من هو مبارك زيد العرو وزير الاسكان الكويتي الجديد .. ننشر لكم عبر موقعنا الالكتروني معلومات عن مبارك زيد العرو وزير الاسكان الكويتي الجديد، الذي تم تعيينه في التشكيلات الحكومية الجديدة في الكويت والتي تم الاعلان عنها اليوم الأربعاء والتي شملت تغييرات وتعيينات جديدة في التشكيل الوزاري.

من هو مبارك زيد العرو وزير الاسكان الكويتي الجديد

ولد مبارك زيد العرو المطيري في يوم 30 مايو من العام 1977 ميلادي، حصل على شهادة الليسانس في الحقوق عام 2001. وحاصل على العديد من الدورات التدريبية في التحكيم ومنازعات العقود الإدارية. افتتح العرو مكتبه الخاص بالمحاماة والاستشارات القانونية عام 2007. وعمل كمحامي أمام المحكمة الدستورية والتمييز، وضابط متقاعد من القضاء العسكري في وزارة الدفاع الكويتية. كما يشغل منصب عضو جمعية المحاميين الكويتية.

مبارك زيد العرو ويكيبيديا

عمل العرو كباحث قانوني في وزارة المالية الكويتية، إضافةً إلى عمله كمحامي في شركة النقل العام الكويتية. كما شارك في انتخابات مجلس الأمة الكويتي الذي حصل في عام 2020 ميلادي. حيث حصل على المركز السابع في الدائرة الثالثة برصيد 2982 صوتًا وفاز بالانتخابات وقتها. شغل أيضًا منصب مقرر لجنة شؤون البيئة، وعضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية. حيث استهدف الوزراء بـ 55 سؤال برلماني تصدرتهم الأسئلة التي وجهها إلى وزير المالية (12 سؤال). ثم تلتها الأسئلة الموجهة إلى وزير التجارة (9 أسئلة)، ثم في المرتبة الثالثة الأسئلة الموجهة لوزراء الإعلام، والعدل، والأشغال بواقع ستة أسئلة لكل وزير منهم. كما قدم 5 مقترحات بقانون من مجموع المقترحات المقدمة من نواب الدائرة.

حيث كانت هذه المعلومات كل ما لدينا عن الوزير زيد العرو وزير الاسكان الكويتي الجديد ضمن التشكيلات الحكومية الجديدة في دولة الكويت