عاجل ننشر لكم نتائج انتخابات مجلس الأمة 2022 الدائرة الرابعة أعلنت ذلك اللجنة الرسمية المشرفة على فرز نتائج تصويت الدائرة الرابعة ، وأدت النتائج إلى فوز 10 مرشحين جميعهم رجال بينهم من سبق لهم العضوية وبعضهم هذا هو الأول له. الحال ، واليوم من خلال الموقع المرجعي نعمل على عرض نتائج انتخابات مجلس الأمة 2022 الدائرة الرابعة مبينين أهم التفاصيل.

مجلس الأمة الكويتي

مجلس الأمة الكويتي هو أحد أقطاب السلطة التشريعية في دولة الكويت ، ويتكون البرلمان من 50 عضوًا من الذكور والإناث ، ويحصل هؤلاء الأعضاء على مناصبهم بناءً على قرار التصويت الجمهوري الذي يعبر عنه المواطنون الكويتيون في الاختيار. المرشحون ، وفي هذا العام 2022 عقدت دورة انتخابية جديدة استجابة للاستعدادات التي بدأها العامري منذ أغسطس الماضي ، وحث على إجراء انتخابات ، بل تم ترشيح وتصويت 305 عضوًا ، ثم تم إغلاق مراكز الاقتراع لبدء مرحلة الفرز التي انتهت. يوم الخميس 29 سبتمبر وأعلنت النتائج يوم الجمعة 30 سبتمبر.

نتائج انتخابات مجلس الامة 2022 الدائرة الرابعة

وشكلت نسبة الناخبين لمرشحي الكلية الرابعة 26.7٪ من إجمالي الناخبين ، وبلغ عدد الناخبين 162،829 مواطنًا كويتيًا ، وأعلنت اللجنة الرئيسية بالكلية الرابعة عن النتائج ، بحيث يكون الفائزون بالعضوية هم:

مركز اسم الفائز عدد الأصوات
الأول شعيب المويزري 8995
وفق محمد هايف 7266
ثالث مبارك الطشا 7098
الرابع مبارك الحجرف 6342
الخامس ثامر الظفيري 5597
أنت مرزوق الخليفة 5170
السابع سعد الخنفور 5007
ثامنا عبيد المطيري 4834
تاسع عبدالله فهد 4825
العاشر يوسف البذالي 4735

السيرة الذاتية للفائزين في مجلس الأمة الكويتي 2022 الحي الرابع

حتى يعرف كل مواطن عضو في دائرته من حصل على أغلبية الأصوات وحصل على عضوية مجلس الأمة ، نقدم لمحة تمهيدية عنهم من خلال ما يلي:

  • شعيب المويزري: دراسات في علوم الشرطة ، عقيد متقاعد بوزارة الداخلية ، وزير شئون مجلس الأمة الأسبق ، وكذلك تعيينه في وزارة شؤون الإسكان وعضو سابق في مجلس الأمة أربع مرات.
  • محمد هايف: خريج الدراسات الإسلامية ويعمل خطيبا في المساجد التابعة لوزارة الأوقاف الكويتية وسبق له أن فاز بعضوية مجلس الأمة أربع مرات.
  • مبارك الطشا: دكتوراه في القانون الخاص ورئيس سابق لمركز التحكيم في نقابة المحامين الكويتية ، وكان وزيرا للأوقاف الكويتي وأمينا سابقا لاتحاد وزارة العدل.
  • مبارك الحجرف: وهو خريج كلية الحقوق ، حاصل على ماجستير في القانون وعضو نشط في نقابة المحامين الكويتية ، وسبق له أن فاز بعضوية مجلس الأمة المنعقد في عامي 2016 و 2020.
  • ثامر الظفيري: مهندس معماري وخبير هندسي تابع لوزارة العدل ومهندس معماري تابع لوزارة الأشغال العامة ، وكان بالفعل عضوا في مجلس الأمة مرتين ، في عامي 2016 و 2020.
  • الخليفة مرزوق: أجرى دراسات عليا في العلوم العسكرية ، وحصل على درجة الماجستير ، وسبق له أن حصل على عضوية الجمعية الوطنية في انتخابات 2020.
  • سعد الخنفور: عضو مخضرم في الجمعية الوطنية ، وبفوزه هذا العام ، ستكون هذه هي المرة السابعة التي يفوز فيها.
  • عبيد المطيري: حاصل على دكتوراه في القانون الإجرائي وعضو مجلس الأمة عام (2012 ، 2020).
  • عبدالله فهد: مهندس ميكانيكي يعمل بوزارة الأوقاف في مجال الهندسة. كان عضوا في مجلس الأمة سابقا بعد فوزه في انتخابات 2009.
  • سويف البذالي: مهندس وحاصل على ماجستير في الهندسة الإدارية وأحد موظفي بلدية الكويت وعضو جمعية المهندسين الكويتية.

احياء الحي الرابع 2022 انتخابات الجمعية الوطنية

وهناك عدد من المناطق التابعة للدائرة الانتخابية الرابعة في مجلس الأمة الكويتي ، وهي جميعاً مناطق على الحدود الكويتية العراقية من الشمال ، والحدود الكويتية السعودية إلى وسط المطيحة من الجنوب. وهناك مناطق أخرى تتبع الحي وهي:

منطقة الفروانية. منطقة الأندلس. الفئة العمرية. حي عبدالله المبارك.
منطقة ربيعة. مدينة سعد العبد الله. منطقة العضيلية. منطقة الجهراء.
منطقة سهاد العوازم. منطقة العارضية. منطق إعادة التأهيل. منطقة إشبيلية.
منطقة جليب الشيوخ. منطقة الجنة. منطقة الرقى. منطقة الصليبية والإسكان الحكومي.
ضاحية صباح الناصر. منطقة التوتر.

انضم اقاليم الكلية الرابعة لانتخابات مجلس الامة 2022

تم إجراء بعض التغييرات على المجالات المدرجة في الدائرة الرابعة وأضيفت بعض المجالات الجديدة ، وهي:

  • واحة العيون.
  • تيماء ، بليس.
  • قصر النسيم.
  • غرب عبدالله المبارك.
  • جنوب عبدالله المبارك.

رابط إلى نتائج انتخابات الجمعية الوطنية: kwvotes.com

أطلق مجلس الأمة الكويتي موقعاً رسمياً على شبكة الإنترنت لتغطية كافة التفاصيل المتعلقة بالعملية الانتخابية. ويمكن من خلال الرابط kwvotes.com التعرف على السيرة الذاتية للمرشحين ومتابعة آخر المستجدات وعرض نتائج الدوائر الانتخابية الخمس ، حيث يتم تحديث البيانات على وجه السرعة ، بحسب مصادر رسمية.

قدمنا ​​من خلال سطور المقال السابق نتائج انتخابات الجمعية الوطنية 2022 الدائرة الرابعة ؛ يوم الجمعة 30 سبتمبر ستنتهي الانتخابات وسيتم تحديد الفائزين وقد قدمنا ​​أهم التفاصيل.