أوامر ملكية : الاوامر الملكية الجديدة 18 جمادى الأول 1443 .. أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين ثلاثة أوامر ملكية جديدة اليوم الأربعاء الموافق 18 جمادى الأول 1443 هـ, 22 ديسمبر 2021 م.

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله-، عدة أوامر ملكية اليوم الأربعاء، حيث أمر-حفظه الله- بترقية وتعيين 393 قاضيا بوزارة العدل في مختلف درجات السلك القضائي.

الاوامر الملكية الجديدة 18 جمادى الأول 1443

وأكد وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، أن الأمر السامي وما تضمنه من ترقية وتعيين، يأتي امتدادًا للدعم المتواصل من خادم الحرمين الشريفين وحرصه واهتمامه بمرفق القضاء. كما أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمرا ملكيا بترقية وتعيين 17 قاضيًا بديوان المظالم . وأوضح رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، أن الأمر الملكي تضمن ترقية قاضيين إلى درجة (وكيل محكمة/ب) وترقية قاضٍ إلى درجة (قاضي/ب) وتعيين أربعة قضاة على درجة (قاضي/ب) وتعيين عشرة قضاة على درجة (ملازم قضائي).

ما هي الاوامر الملكية الجديدة اليوم

وأكد الدكتور اليوسف أن الأمر الملكي الكريم يأتي ليؤكد حرص القيادة على كل ما من شأنه دعم مرفق القضاء الإداري وتطوير أدائه وسير العمل به، وتدعيمه بالكفاءات القضائية؛ للوصول إلى تحقيق العدالة ورد المظالم . كما زف وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، بشرى سارة بإعلان صدور الموافقة السامية على إنشاء “مركز سارة السديري لدراسات المرأة” في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، بهدف تعزيز دور المرأة ومشاركتها في المجتمع، ودعم مشروعات البحث العلمي حول المرأة، وجهودها في التنمية الوطنية الشاملة.

  1. أمر ملكي : تعيين الدكتور فالح بن عبدالله الصالح السليمان محافظاً للهيئة العامة للتطوير الدفاعي بمرتبة وزير.
  2. أمر ملكي بتحويل مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث إلى مؤسسة مستقلة غير هادفة للربح.