ما ديانة ايمن الظواهري سني ام شيعي، بعد ان ضجت منصات التواصل الاجتماعي اليوم في الوطن العربي بخبر مقتل الرجل الاول في تنظيم القاعدة ايمن الظواهري، يسارع الكثير من المهتمين والمحبين له معرفة تفاصيل عنه، لذلك نود ان نطلعكم علي ما ديانة ايمن الظواهري سني ام شيعي.

وقبل ان نضعكم مع ديانته نود في مقالنا نود ان نطلعكم علي تعريف ونبذه عنه، حيث انه قد ولد أيمن محمد ربيع الظواهري في ضاحية المعادي بالقرب من العاصمة المصرية القاهرة في 19 يونيو/حزيران من العام 1951، من عائلة متميزة من الطبقة المتوسطة تحظى بالاحترام، أنجبت العديد من الأطباء وعلماء الدين.

ايمن الظواهري سني ام شيعي

ما ديانة ايمن الظواهري سني ام شيعي

وعن ايمن الظواهري سني ام شيعي، فانه ينتمي للديانة السنية المتشددة، كما وان المصري ايمن الظواخري يلغ من العمر 73 عاماً، كما انه والاضافة لما قلناه فانه قد كان والد الظواهري طبيبا معروفا وجده إماما في جامع الأزهر بالقاهرة الذي يمثل أعلى سلطة دينية لدى المسلمين السنة، وكان يحارب الطائفة الشيعية.

كم عمر ايمن الظواهري، الحدير بلاذكر نه ويأتي انخرط الظواهري الابن في المجتمع الإسلامي المتطرف بمصر في سن مبكرة، حيث نشر العديد من الكتب عن الأصولية الإسلامية التي كانت بالنسبة للكثيرين رمزا للحركة الإسلامية المتطرفة، ولكنه كان معتدلا في عض الاوقات.

مقتل ايمن الظواهري

ما ديانة ايمن الظواهري سني ام شيعي المعروف انه قد كانت المرة الأولى التي سمع فيها العالم عن أيمن الظواهري عندما وقف في قفص بقاعة المحكمة بعد اغتيال الرئيس المصري أنور السادات العام 1981.