يبحث الكثير من المهتمون في الوطن العربي عن فيديو اعتداء على سائح مصري في تركيا، حيث انه وكما رصد موقع اسال الباشا فقد اعتدى مواطنون أتراك على سائح مصري بالضرب ضمن حافلة في مدينة إسطنبول التركية، وذلك لاعتقادهم بأنه “يصور السيدات خلسة”.

فيديو اعتداء على سائح مصري في تركيا  هذا وقد نشر اليوم وتداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً أظهر مجموعة من المواطنين يضربون شاباً مصري الجنسية وهو يردد عبارة “حرام عليكم، هموت حرام عليكم”.

فيديو اعتداء على سائح مصري في تركيا

الحدير بالذكر انه وبحسب ما تناقلت وسائل الإعلام المحلية، فإن المعتدين فتّشوا هاتف الشاب المحمول ومن ثم استدعوا الشرطة التي أوقفته وأخلت سبيله بعدما تأكدت من أنه كان يصور الأماكن السياحية لا السيدات كما ادعى المُعتدون.

هذا ومن جانبه قال محامي المُعتدى عليه مصعب جابر، في تغريدة عبر تويتر، إن الأخير قدِم إلى تركيا قبل أيام: “هو كأي سائح يزور مكاناً جديداً يصوره من الأتوبيس ومن الطائرة ومن السفينة، هو كان بيصور الشوارع بشكل عادي”، مشيراً إلى أنه “سيتخذ الإجراءات القانونية ضد المعتدين”.

اعتداء على سائح مصري في تركيا

فيديو اعتداء على سائح مصري في تركيا الجدير بالذكر انه قد كان صحفي إسباني قد تعرّض لاعتداء عنصري من قبل مجموعة من المواطنين الأتراك في مدينة إسطنبول شمال غربي تركيا، لاعتقادهم بأنه سوري.