ما ديانة الفنان عبد الله السيد سني ام شيعي، بعد ان تم الاعلان عن وفاته يوم امس، سارع الكثير من عشاق الفن التشكيلي في سوريا والوطن العربي، لمعرفة تفاصيل عن وفاته، لذلك نود ان نطلعكم علي موقع اسال الباشا علي ما ديانة الفنان عبد الله السيد سني ام شيعي.

ما ديانة الفنان عبد الله السيد سني ام شيعي، فقد كشفت المصادر المقربة منه انه قد توفي الفنان التشكيلي السوري عبد الله السيد، المعروف خصوصا بتنفيذه تمثال صلاح الدين الشهير في دمشق، الجمعة عن 81 عاماً، بحسب ما أفاد مصدر في عائلته لوكالة فرانس برس.

ديانة الفنان عبد الله السيد سني ام شيعي

وعن ما ديانة الفنان عبد الله السيد سني ام شيعي، فانه ينتمي للديانة السنية في سريا، كما انه قد وقال ابن شقيقته وديع عطفه عبر الهاتف لوكالة فرانس برس “توفي خالي صباح اليوم الجمعة وفاة طبيعية في منزله بدمشق”، ومن ناحيته فقد شكل السيد أحد أبرز الأسماء في النحت والفن التشكيلي السوري خلال مسيرة طويلة بدأها أستاذاً في كلية الفنون الجميلة، ثم رئيساً لقسم النحت في الكلية، قبل أن تُعرف أعماله على مستوى البلاد.

وفاة عبد الله السيد

ما ديانة الفنان عبد الله السيد سني ام شيعي ومن أبرز أعمال الفنان الراحل، نصب صلاح الدين الأيوبي الذي نفذه السيد قرب قلعة دمشق عام 1992 واستحال أحد رموز المدينة، بالاضافة الا ان ه وكما نفّذ السيد أنصاباً أخرى أشهرها “سفينة نوح” في مدينة دالاس في الولايات المتحدة عام 2001.