من هو الأدميرال بيتاله ديفسلار، بعد ان تم الاعلان اليوم عن مقتله في ظروف غامصة في ايران، يسارع الكثير من المهتمين والمحبين له لمعرفة تفاصيل عنه وعن حياته، لذلك وعبر منصة اسال الاشا نود ان نطلعكم علي تعريف ونبذه ومن هو الأدميرال بيتاله ديفسلار.

ومن ناحيتتها فقد اعنلت اليوم الوكالة عن البحرية الإيرانية في نوشهر قولها، إن “مراسم تشييع جثمانه ستقام اليوم من أمام أميرالية مدينة نوشهر باتجاه ميدان آزادي”، كما وكشفت الوكالة بعض التفاصيل عن مراسم تشييع جثمان القتيل، موضحة أنها ستقام اليوم الأحد أمام أميرالية نوشهر باتجاه ساحة آزادي.

من هو الأدميرال بيتاله ديفسلار

وعن من هو الأدميرال بيتاله ديفسلار، فانه يعتبر من ابرز قيادات البحرية في ايران، ويعتبر من المطلوبين للموساد الاسرائيلي، لذلك فان ايران تتهم اسرائل بالدرجة الاولي في اغتياله، والتي نفذت في الفترة الاخيرة عدة اغتيالات في ايران، إلا أنها رغم ذلك لم توضح الأسباب الحقيقية وراء إعلان الوفاة.

سبب وفاة الأدميرال بيتاله ديفسلار

وعن سبب وفاه الادميرال الايراني اليوم، فانه قد كشفت من ناحيتها صاح اليوم البحرية الإيرانية في نوشهر إن “مراسم تشييع جثمان الأدميرال بيتاله ديفسلار الذي قتل أثناء قيامه بمهمته، ستقام يوم الأحد 17 تموز (يوليو) من أمام أميرالية مدينة نوشهر باتجاه ميدان آزادي”.