يمكن الآن لأي شخص لديه جهاز iPhone متوافق تنزيل الإصدار التجريبي العام من iOS 16 مجانًا.

في يونيو ، أصدرت Apple الإصدار التجريبي من مطوري iOS 16 حول مؤتمر المطورين الخاص بها ، ولكن لم يكن الكثير من الأشخاص مؤهلين لتنزيل البرنامج وتثبيته. تتطلب الإصدارات التجريبية للمطورين عضوية في برنامج Apple Developer Program ، والتي تبلغ 100 دولار سنويًا ، ولا يُنصح بها أيضًا للاستخدام اليومي ، إلا إذا كنت مطورًا يختبر البرنامج ، لأن إصدارات المطورين التجريبية يمكن أن تكون عربات التي تجرها الدواب ، وتجعل هاتفك أكثر صعوبة. ليستخدم.

أصدرت Apple الآن الإصدار التجريبي العام لنظام التشغيل iOS 16 ، وهو مجاني وسهل التنزيل على جهاز iPhone الخاص بك ، ويجب أن يكون أكثر استقرارًا. كل ما عليك فعله هو الاشتراك في برنامج Apple Beta Software ، وتسجيل جهازك وتثبيت ملف تعريف التكوين للحصول على الإصدار التجريبي من iOS 16 على جهازك. إليك الطريقة. 

لمزيد من المعلومات ، إليك نظرة على شاشة القفل المُعاد تصميمها والقابلة للتخصيص على نظام التشغيل iOS 16 ، واثنين من ميزات خرائط Apple الجديدة .

قبل أن تبدأ ، قم بعمل نسخة احتياطية من جهاز iPhone الخاص بك

قد يكون الحصول على برنامج تم إصداره مسبقًا أمرًا مثيرًا ، ولكن هناك احتياطات يجب اتخاذها قبل التحديث. قد تحتوي جميع البرامج التي تم إصدارها مسبقًا مثل iOS 16 beta على أخطاء ومشكلات أخرى يمكن أن تجعل استخدام جهازك أكثر صعوبة ، ولهذا السبب يجب عليك نسخ جهازك احتياطيًا في حالة رغبتك في العودة إلى iOS 15.

بشكل افتراضي ، يجب أن يقوم جهاز iPhone الخاص بك بعمل نسخة احتياطية من نفسه في كل مرة يتم فيها توصيله بالطاقة وشبكة Wi-Fi أثناء ساعات نومك المعتادة. ومع ذلك ، إذا تم تعطيل ميزة النسخ الاحتياطي هذه ، فيمكنك الانتقال إلى الإعدادات > اسمك > iCloud > iCloud Backup ثم الضغط على Back Up Now لنسخ جهازك احتياطيًا.