متي تبدأ اجازة عيد الاضحي في البنوك 2022 مصر، مع اقتراب موعد عيد الاضحي المبارك، يسارع الملايين من المسلمون حول العالم وفي الوطن العربي بوجه الخصوص لمعرفة ايام الاجازة في البنوك وغيرها، لذلك نو ان نطلعكم علي متي تبدأ اجازة عيد الاضحي في البنوك 2022 مصر.

وكما رصد موقع اسال الباشا فانه قد كانت دار الإفتاء المصرية أعلنت الأسبوع الماضي ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة بداية من يوم الخميس الماضي وبذلك يكون يوم الجمعة القادم هو وقفة عرفات، ويوم السبت المقبل هو أول أيام عيد الأضحى المبارك عند المسلمون حول العالم.

متي تبدأ اجازة عيد الاضحي في البنوك 2022 مصر

وعن متي تبدأ اجازة عيد الاضحي في البنوك 2022 مصر، فانه ومن المتوقع أن تحصل البنوك على 4 أيام على الأقل متواصلة لعيد الأضحى تبدأ من يوم السبت القادم حتى يوم الثلاثاء تزامنا مع وجود يوم الجمعة العطلة الأسبوعية على أن تعاود العمل الأربعاء في الأسبوع المقبل.

وهي نفس أيام الإجازة المتوقعة في المصالح والهيئات الحكومية.

الجدير بالذكر انه ويتوقع أن تدخل البنوك في أيام إجازات طويلة، نظرًا لطبيعة عملها مع وجود مراسلات مع بنوك خارجية يوميا، وتمويل التجارة الخارجية، وكذلك معاملات الشركات التي تستلزم التعامل من خلال الفروع وليس الاعتماد فقط على ماكينات الصراف الآلي مثل الأفراد فضلا عن صرف تحويلات المصريين العالمين بالخارج، إلا إذا رأي البنك المركزي غير ذلك.