فيديو وصور حادث الشاعرين زيد الشمري وعلي مهدي، بعد ان ضجت منصات التواصل اليوم بخبر وفاة كل من الشعراء العراقيين بحادث، سارع الكثير ليعرف تفاصيل عن هذا الحادث الاليم، لذلك وعبر منصة اسال الباشا نود ان نطلعكم علي فيديو وصور حادث الشاعرين زيد الشمري وعلي مهدي.

فيديو وصور حادث الشاعرين زيد الشمري وعلي مهدي، فقد كشفت المصادر الخاصة بموقع اسال الباشا انه قد لقي مصرعه كل من الشاعرين الشهيرين زيد السمري وعلي مهدي في بغداد في دولة العراق صباح اليوم الجمعة الموافق الأول من شهر يوليو 2022 وفقاً للوسائل الإعلامية العراقية .

حادث الشاعرين زيد الشمري وعلي مهدي

المعروف انه وعندما رحل الشاعران زيد السمري وعلي مهدي في العراق قام الكثير من المعجبين والعشاق لهم في مواقع التواصل الاجتماعي بالتعبير عن حزنهم على الأخبار ودعوا الله أن يرحمهم وأن يمد أسرهم الصبر والراحة، كما وصدم الخبر الكثير من محبيهم.

سبب وفاة الشاعرين في العراق

وعن سبب وفاة الشاعرين في العراق، فانه قد توفي الشاعران زيد السمري وعلي مهدي صباح الجمعة 1 تموز 2022 بسبب حادث مروري في العاصمة العراقية بغداد بحسب مصادر إخبارية محلية عراقية وهذه المعلومات الموجودة الرسمية حتى الان فيما يتعلق بمقتل الشاعرين زيد وعلي في دولة العراق تحديداً في مدينة بغداد .

ما هو الشعر

حادث الشاعرين زيد الشمري وعلي مهدي، الجدير بالذكر انه وعلى الرغم من صعوبة وصف الشعر بطريقة تشمل تبايناته في لغات مختلفة إلا أن هناك عدداً من التعريفات التي يمكن أن توفر للشعر معنى ثابتاً، كما انه ويمكن أن القصيدة بأنها قطعة من الشعر العربي تحتوي على أكثر من سطر ونظام من القافية المتوازنة التي لها مغزى .

الجدير بالذكر انه قد لاحظ بعضهم أن هذا المصطلح قد تم النظر فيه جيدًا قبل أن يقال  ووصفها ابن خلدون بأنها مبنية على الاستعارة والوصف متفق عليها في الوزن والسرد وتختلف خصوصيات كل جزء منها في هدفها ومعناها عما جاء قبلها وبعدها وصلت وأصبحت مستقلة .

وقيل في الشعر :

  1. قال علاء الديب ”عدت أعرف أنّ لعن الظلم لا يجدي مديح العدل، لا يجدي وخلع الشوك، لا يكفي وقول الشعر محض خيانة”.
  2.  قال إميل سيوران “ما من طريق أقصر إلى الفشل في الحياة، من دون أن تقتحم الشعر، بلا دعم من الموهبة”.سنذكر بعضاً من أهمية الشعر وها هي كالتالي :

من المبادئ الأساسية للثقافة العربية استخدام الشعر باللغة العربية لتوصيل المشاعر والمشاعر التي تدور في رؤوسهم , حيث يعمل الشعر كأسلوب للتعلم غير المباشر لأنه يدعم اكتساب مفردات جديدة من خلال استخدام اللغة العربية الفصحى ومن خلال الشعر كان الإنسان قادراً على إيصال مشاعر الحب وتلك المشاعر للآخرين وهناك الكثير من الذين استخدموا الشعر بعد ذلك للتعبير عن مشاعرهم الخاصة .

اخر ما نشره زيد السومري

وكان اخر ما قاله، “رسالة للشعراء الشباب او الي همه ابدايتهم , والي راح يلتحقون بمركبة الشعر العراقي , اترجاكم واتمنى منكم كلكم , يكتبون للوطن والشعب والقضية , وتاخذون عهد على انفسكم , مايوم تقرون للسلطة لو للمليشيات , ظلو عراقيين وراح تتخلدون , اني الي عليه اقدمكم كل الي اكدر عليي , من دعم ونشر وغيرهه , امانه هاي بركبتكم” .