ما هو ما هو مرض الطفلة رقية، بعد ان اثارت الجدل علي منصات التواصل الاجتماعي اليوم بمرضها، سارع الكثير من المهتمين والمحبين لها للمساعدة، لكن نود عبر موقع اسال الباشا كما بحث الكثير لنقدم لكم تفاصيل عن مرضها الاخير، وما هو ما هو مرض الطفلة رقية.

وعن ما هو ما هو مرض الطفلة رقية، فانه قد تحدثت اليوم وقالت نورهان والدة الطفلة، إن رقية ولدت طبيعية لا تعاني من أية مشكلات صحية، لكن الأمر الوحيد الذي بدا غريبا هو كون قدميها فيها برودة بشكل دائم، والأطباء نصحوا بتعريضها للشمس، وانها في حالة صعبة للغاية.

أعراض ظهرت على رقية

وعن الاعرضا التي اصابت تلك الطفلة، فانه قد ظهرت وقالت اليوم والدة الطفلة رقية في تصريحات صحفية، أنه من الأعراض التي ظهرت على رقية أن قدميها بيضاء وهو أمر غريب على طفلة حديقة الولادة، ودليل على عدم وجود أعصاب لديها، وحينما وصلت إلى عمر 6 أشهر لم تتمكن من الوقوف أو تحريك جسمها أثناء نومها.

حالة رقية

المعروف أن الأطباء أبلغوها بأن حالة رقية عبارة عن تأخر حركي، ويجب الانتظار حتى عمر عام ونصف، مشيرة إلى أن رقية لم تتمكن من الوقوف على قدميها حتى بعدما أصبح عمرها عام، الأمر الذي دفعها إلى الذهاب إلى الأطباء وإجراء فحوصات طبية وتحليل جيني لتكتشف أن الطفلة مصابة بمرض ضمور العضلات وكان عمرها في ذلك القوت عام ونصف.

ما هو ما هو مرض الطفلة رقية

مجموعة على فيسبوك لجمع التبرعات

واخيرا فقد قالت امها، نورهان إلى أنها بدأت في بإنشاء مجموعة على فيسبوك، وعلمت حينها أن الرئيس السيسي أطلق مبادرة لعلاج ضمور العضلات، ففرحت بذلك، وقدمت طلبا في اللجنة العليا بالقاهرة، لكنها اكتشفت أن الحقنة تشمل الأطفال تحت سن 6 أشهر بينما كان عمر رقية عام ونصف، فلجأت إلى فتح حساب تبرعات تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي التي ساعدت في إتمام الإجراءات.