ما سبب وفاة الشيخ محمود خليل، بعد ان ت الاعلان رسميا عن وفاة الامام في الحرم السابق الشيخ محمود خليل اليوم، سارع الكثير لمعرفة سبب الوفاة، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نطرح لكم الحقيقة كاملة عن هذه الوفاة و ما سبب وفاة الشيخ محمود خليل.

هذا ويعتبر الامام والشيخ محمود خليل الرحمن قارئ المدني، والذي يعتبر من مواليد منطقة مظفر أباد في عام 1940ميلادي، وقد قام بالدراسة على يد الشيخ محمد سليمان في لاهور، وعلى الشيخ قارئ أنوار الحق، وقد استطاع حفظ القرآن الكريم على يد الشيخ قارئ فضل كريم، ومن ثم قاد بدراسة القراءات على يد قراء باكستان وقد قرر الالتحاق في أحد المعاهد فيها، وقد عمل في باكستان قارئ بالإذاعة في منطقة مظفر أباد.

ما سبب وفاة الشيخ محمود خليل

وعن ما سبب وفاة الشيخ محمود خليل، فانه صراع مع المرض اللعين، ولقد سافر الشيخ محمود إلى مكة المكرمة في عام 1963ميلادي، وقد قرر الدراسة بمسجد بن لادن بالحفائر، وبالمسجد الحرام بعد صلاة الفجر، وإذ انه كان يدرس لمدرسي التحفيظ، كما قد درٌس الشيخ محمد السبيل درسا خاصا بخلوته بالمسجد الحرام، ودرس بمعهد الأرقم بن أبي الأرقم بالصفا.

وبعدها قرر الانتقال إلى المدينة المنورة وقد تم تعينه مدرساً لمعهد المدينة المنورة الذي يتبع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وقد استقر الشيخ في طيبة الطيبة واختارها مقاماً وكان متفرغا لتعليم القرآن الكريم، كما انه ولقد رزق الله الشيخ محمود الذرية المباركة الصالحة وهم كنجوم السماء أكرمهم الله بحفظ القرآن الكريم تجويداً وإتقاناً.

أشهر تلاميذه وطلابه

لقوة علمه واسلوبه في التعليم فقد استطاع الشيخ محمود ان يتلمذ على يده ثلة من الشيوخ المخضرمين في الدين ومن ابزر هذه الأسماء التي درسها وهي على النحو التالي:

  • فضيلة الشيخ الدكتور / محمد أيوب – (رحمه الله) – إمام الحرم النبوي الشريف.
  • ابنه الشيخ / محمد خليل القارئ – إمام الحرم النبوي الشريف.
  • ابنه الشيخ / محمود خليل القارئ – إمام مسجد القبلتين.
  • الشيخ / علي جابر – (رحمه الله) إمام الحرم المكي الشريف.
  • الشيخ الدكتور / علي بن عبد الرحمن الحذيفي – إمام الحرم النبوي الشريف.
  • الشيخ الدكتور / عبد الله بصفر – الأمين العام للهيئة العالمية للتحفيظ.
  • الشيخ الدكتور / عثمان الصديقي – المدير العام للإدارة العامة للجمعيات الخيرية لتحفيظ القران.