ما ديانة عبدالرزاق البقماء سني ام شيعي، بعد الاعلان رسميا عن وفاته ومقتله، في اليمن يسارع الكثير من المهتمين لمعرفة الاسباب لوفاته بالاضافة الا معرفة ما هي ديانة عبد الرزاق البقماء، لذلك وعبر منصة اسال الباشا نود ان نطلعكم علي ما ديانة عبدالرزاق البقماء سني ام شيعي.

هذا ويعتبر الدكتور عبد الرزاق البقمه ، هو داعية سلفي ، تم قتله وتصفيته مساء الجمعة على أيدي مسلحين مجهولين في حي الوادي شرقي مأرب ، بحسب مصدرين محليين وأمنيين وفي هذا المقال عبر موقع الجنينة سنوفيكم بمزيد من التفاصيل حول اغتيال قيادي بألوية “اليمن السعيد” في مأرب.

ديانة عبدالرزاق البقماء سني ام شيعي

وعن ديانة عبدالرزاق البقماء سني ام شيعي، فانه ينتمي للديانة السنية فهو سلفي المنهج والعقيدة، كما انه وان التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية” هو تحالف من الدول العربية ينفذ هذه العمليات العسكرية في اليمن في 25 مارس 2015 ، تبنت هذا اللقب.

كما انها وقد بدأت في شن غارات جوية ضد الحوثيين (عملية عاصفة الحزم) قدم عبد ربه منصور هادي ، رئيس الجمهورية اليمنية ، النداء بعد هجوم الحوثيين على العاصمة المؤقتة عدن نتيجة لذلك ، بدأت الأنشطة استهدفت غارات التحالف الحوثيين وجنود الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

من هم الحوثيين

وبهذا الصدد نقدم لكم تعريف ونبذه عن اشهر الجماعات في الوطن العربي، حيث وتعتبر حركة دينية شيعية على الطراز الإيراني تأسست على ولاية الإمام والطائفة الإثنا عشرية بعد اغتيال حسين الحوثي ، قائد الحركة ، عام 2004 ، تولى بدر الدين الحوثي السيطرة ثم هناك من يعتقد أن “الحوثيين يسيرون على خطى حزب الله اللبنانيرغم أن الجماعة لم تعلن بعد عن تحولها إلى حزب سياسي معترف به من قبل السلطات .