كم سعر الأضحية في السودان، مع اقتراب عيد الاضحي المبارك عند المسلمون، يسارع الكثير من المسلمون حول العالم لمعرفة اسعار الاضاجي في البلاد العربية والاسلامية، لذلك فان الكثير يود ان يعرف الاسعار في السودان، واليكم عبر موقع اسال الباشا كم سعر الأضحية في السودان.

هذا وتعتبر السودان هي اكبر دولة عربية واسلامية تصدر الثروة الحيوانية وتهتم في تربية الحيوانات، لذلك فان فيها لاضاحي هي اقل اسعار في الدول العربية كافة، كما وتعتبر السودان من اكثر البلدان العربية تصديرا للحيوانات ومن اشهر الحيوانات هي الاغنام والابقار والماعز.

كم سعر الأضحية في السودان

كم سعر الأضحية في السودان، بالاضافة لما قلناه في السابق، فانه وتعتبر السودان واحد من أكبر الدول مساحة في قارة أفريقيا وتتمتع السودان بغزارة الإنتاج الزراعي والحيواني فكما يقال أن زراعة السودان وتربية الماشية فيه لو تمت بالشكل المطلوب فإنها تكفي الوطن العربي أجمع.

هذا وبرغم ما ذكرنا من وفرة ثروات السودان إلا أن أسواق الماشية والأضاحي هناك تعاني من ارتفاع كبير حاد في أسعار الماشية ويرجع هذا الارتفاع في حقيقته إلى الأوضاع السياسية الصعبة التي تعيشها السودان والتي أدت لارتفاع أسعار الأعلاف وكذلك تكاليف النقل الباهظة كما أدى هذا الارتفاع بطبيعة الحال إلى ارتفاع أسعار اللحوم في السوق السوداني.

أسعار الأضحية في السودان

كم سعر الأضحية في السودان

كم سعر الأضحية في السودان، الحدير بالذكر انه وتوفر بعض المواقع السودانية الموثوقة أسعار الماشية والأضاحي في البلاد وتتيح الأسعار لكل من يرغب في التعرف إليها حيث توفر هذه الأسعار من قبل سوق السودان المفتوح والذي يتضمن آلاف الإعلانات المهتمة بالثروة الحيوانية حيث تنقسم أنواع الخراف والأضاحي بشكل رئيسي في السودان إلى خمسة أقسام هي الصحراوي والنيلي والغرب أفريقي وأغنام المناطق الجافة الاستوائية والأغنام القزمية.

فيما يتعلق بالأسعار

  •  خروف الضأن الصغير يتراوح سعره بالحد الأدنى 2500 جنيه سوداني إلى الحد الأقصى 3000 جنيه سوداني.
  • الخروف المتوسط فيتراوح سعره بين 15000 جنيه سوداني بالحد الأدنى إلى 17500 جنيه سوداني كحد أقصى
  • الكبير ويتراوح سعره بين 18000 جنيه سوداني بالحد الأدنى إلى 22000 جنيه سوداني كحد أقصى.