ما سبب وفاة غريب عسقلاني، بعد ان تم الاعلان رسميا عن وفاته اليوم بشكل مفاجئ للجميع، فان الكثير من محبي هذا الروائي يود ان يعرف ما هي سبب الوفاة، لذلك وعبر منصة اسال الباشا نقدم لكم تعريف ونبذه عن هذا الروائي وما سبب وفاة غريب عسقلاني.

وفي بداية مقالنا نقدم لكم تعريف ونبذه عنه، حيث ويعتبر عسقلاني، هو روائي فلسيني قد وُلد غريب عسقلاني في المجدل عسقلان عام 1948 نزح مع أسرته رضيعا إثر النكبة إلى قطاع غزة، وعاش الكثير في قطاع غزة حتي مات اليوم، وعن سبب وفاة غريب عسقلاني فان السبب هو مرض مزمن اصابه.

سبب وفاة غريب عسقلاني

وعن حياتهت التعليمية كما رصد موقع اسال الباشا فقد حصل عسقلاني على شهادة بكالوريس في الاقتصاد الزراعي من كلية الزراعة من جامعة الإسكندرية في العام 1969، وعلى دبلوم الدراسات العليا في الدراسات الإسلامية من معهد البحوث والدراسات الإسلامية بالقاهرة في العام 1983.

السيرة الذاتية غريب عسقلاني

وعن اهم محطاته العملية، فانه قد كان مهندسا زراعيا في مشروع سد الفرات في سورية، في الفترة ما بين 1970 وحتى 1974، وعمل في التعليم الثانوي في مدارس القطاع حتى العام 1994، ثم عمل في وزارة الثقافة الفلسطينية مديرا للإبداع الأدبي وناطقا إعلاميا لمعرض فلسطين الدولي للكتاب ومديرا لدائرة الإعلام الثقافي، وهو عضو مؤسس لاتحاد كتاب فلسطين في القدس، وعضو أمانة عامة لعدة دورات انتخابية.

اهم محطات عسقلاني

الحدير بالذكر انه قد عمل ايضا الروائي عسقلاني في الكثير من الفعاليات الثقافية داخل فلسطين وخارجها، ومثَّل فلسطين في موسم ربيع الثقافة الفلسطينية في باريس في العام 1997، بالاضافة الا انه قد الف القصة القصيرة والرواية والمقالة النقدية، تُرجمت بعض قصصه القصيرة إلى الإنجليزية والفرنسية والروسية والألمانية والإسبانية، ونشرت ضمن مختارات عن الأدب الفلسطيني.