من هو صاحب موقع شاومينج، بعد الضجة الكبيرة التي حدثت بعد تسريب الاختبارات في جمهورية مصر العربية، يسارع الكثير من الاهالي والناس لمعرفة صاحب هذا الموقع الذي يقوم بالتسريب، لذلك وعبر منصة اسال الباشا نقدم لكم من هو صاحب موقع شاومينج.

هذا ويخا الكثير بل المئات الآلاف من أولياء الأمور والطلاب في مصر الذين قضوا شهورا طويلة في مذاكرة دروس الثانوية العامة والسهر ساعات طويلة من أجل الحصول على درجات عالية، من أن تسرّب أسئلة وإجابات الامتحانات، فيتساوى المجتهد بالغشاش.

من هو صاحب موقع شاومينج

وعن من هو صاحب موقع شاومينج، فانه مصري الجنسية، كما انه وويؤدي أكثر من 700 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021-2022 في مصر، داخل 2089 لجنة يتخذ فيها إجراءات مكافحة فيروس كورونا (كوفيد – 19).

شاومينج بيغشش ثانوية عامة

من هو صاحب موقع شاومينج وفي السنوات الأخيرة انتشرت في مصر ظاهرة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة”، وهي عبارة عن مجموعات على تطبيقات مختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي تنشر أسئلة وإجابات بعضها قبل الامتحان وبعضها في أثناء الامتحان.

الجدير بالذكر انه قد تحدث اليوم وقال محمد فتحي، الخبير المتخصص في الإعلام الرقمي والسوشيال ميديا، إنه لا بد من التفريق بين الغش الإلكتروني والتسريب، موضحًا أن الغش الإلكتروني يكون هناك وسيلة نقل وإجابة الأسئلة من داخل اللجان إلى خارجها ومن أشكاله الأخرى أن يغش الطالب من زميله باستخدام إحدى وسائل التواصل لخارج إطار اللجنة عن طريق سماعة أو ميكروفون أو هاتف ذكي”.