كم مرة حققت السعودية كاس اسيا تحت 23، هذا وقد توج منتخب السعودية تحت 23 عاما بلقب كأس آسيا بعد فوزه على أوزبكستان 2-0 في المباراة النهائية، كما انه وخلال المباراة التي أقيمت (الأحد) على ملعب ميلي في أوزبكستان التي استضافت البطولة، تمكن منتخب السعودية تحت 23 عاما من إكمال الحلم والتتويج بلقب كأس آسيا لتلك المرحلة السنية للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على أصحاب الأرض.

وكما هو المعروف انه قد سجل هدفي المنتخب السعودي أحمد مازن الغامدي وفراس البريكان في الدقيقتين 49 و74 من المباراة، ليحسم الأخضر اللقب الآسيوي عن جدارة واستحقاق على حساب أصحاب الأرض، وتعتبر هذه البطولا لااولي للمنتخب السعودي في تاريخه.

كم مرة حققت السعودية كاس اسيا تحت 23

وعن كم مرة حققت السعودية كاس اسيا تحت 23، فان المملكة العربية السعودية حققتها للمرة الاولي هذا العام في تاريخيها، كما انه وتعتبر بطولة آسيا تحت 23 سنة لكرة القدم 2022 هي النسخة الخامسة من بطولة آسيا تحت 22 سنة منحت حقوق استضافة البطولة إلى أوزبكستان.

ما هي بطولة كاس اسيا تحت 23

كم مرة حققت السعودية كاس اسيا تحت 23 الحدير بالذكر انه قد كان من المقرر أن تقام البطولة في الأصل في أوزبكستان في الفترة من 6 إلى 24 يناير 2020، بالاضافة الا انه و لكن تم تأجيلها بسبب جائحة كورونا، وتمت إعادة جدولتها إلى 1–19 يونيو 2022. تنافس إجمالي 16 فريقًا في البطولة.