من هو نواف بن غصن مكتشف منجم الذهب، بعد ان ضجت مواقع الاخبار السعودية اليوم بخبر اكتشاف سعودي لمنجم ذهب، سارع الكثير من المهتمين لمعرفة من هو هذا المكتشف السعودي، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نقدم لكم من هو نواف بن غصن مكتشف منجم الذهب.

من هو نواف بن غصن

وعن من هو نواف بن غصن، فانه يعتبر جيلوجي سعودي خبير في انفاق ومناجم الذهب والمعادن في السعودية وغيرها من لابلدان الغنية بالموارد الطبيعية، وكان قد اكتشف مؤخرا منجم من الذهب الخالص، وكانت المواقع قد فصلت هذا الخبر وقالت انه قد اكتشف منجم كبير سيعود للمملكة بعائد كبير.

ما هو علم الجيولوجيا

من هو نواف بن غصن مكتشف منجم الذهب

وعن ما هو علم الجيلوجيا نرصد لكم تعريف عن هذا العلم، حيث ويعتبر علم طبقات الأرض أو الجيولوجيا ‏ هو فرع من فروع علوم الأرض المختص بدراسة بنية الأرض الصلبة، والصخور التي تتكون منها، والعمليات التي تحدث عليها مع مرور الزمن، كما انه ومن الممكن أن يشير علم طبقات الأرض أيضًا إلى دراسة ميزات الأرض الصلبة لأي كوكب أرضي، بالاضافة الا انه و يصف علم طبقات الأرض بنية ما تحت سطح الأرض، والعمليات التي شكلت تلك البنية.

الموارد الطبيعية في السعودية

الجدير بالذكر ان الموارد الطبيعية في السعودية هي المخزونات الطبيعية من مصادر الطاقة والمعادن والثروات المائية والنباتية التي تتواجد بالسعودية، هذه الأخيرة تُعَدُّ بلدًا مغطى بكنوز ضخمة من هذه الموارد. وليست مجرد نفط كما يعتقد البعض. فهي تحتل المرتبة الثالثة عالميا في قائمة الدول الأكثر توفرا على الموارد الطبيعية في العالم.