من هو محسن السكري ق ا ت ل سوزان تميم .. ننشر لكم عبر موقعنا حول الضابط المصري محسن السكري والمتهم الأول بقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم بعدما شمله العفو الذي أصدره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والذي أثار ضجة كبيرة في مصر ولبنان.

من هو محسن السكري

عادت قضية مقتل سوزان تميم تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي مرة أخرى، وذلك بعدما قامت السلطات المصرية بإصدار عفو عام، والذي شمل محسن السكري، قاتل الفنانة اللبنانية الراحلة.

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية، أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عفواً عاماً بحق عدد من السجناء المحكوم عليهم، والذي شمل 3157 سجيناً، كان من بينهم ضابط أمن الدولة السابق محسن السكري، المدان في جريمة قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم، والصادر بحقه عقوبة السجن المؤبد 25 عاماً.

وضجت منصات السوشيال ميديا بخبر العفو عن قاتل سوزان تميم، حيث أعرب الكثيرون عن صدمتهم مما حدث، واعتبروا أن حق الفنانة اللبنانية الراحلة قد ضاع، ولم يأخذ القانون حقها بالكامل من قاتلها، والذي تم الإفراج عنه قبل اكتمال مدة سجنه.

كما أن خبر الإفراج عن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى اثار ضجة كبيرة، قبل عدة سنوات، والذي كان متورطاً في جريمة القتل، حيث اعترف سابقاً محسن السكري بأنه حرضه على قتل الفنانة اللبنانية الراحلة، ليتم الحكم عليه بالسجن لمدة 15 عاماً.

وكانت سوزان تميم قد قتلت على يد الضابط المصري السابق محسن السكري، بتحريض من هشام طلعت مصطفى، وذلك كنوع من الانتقام من الفنانة الراحلة، التي رفضت الزواج من رجل الأعمال المصري، بعد مساعدته لها في الانفصال عن زوجها السابق عادل معتوق، ورعايته لها.

واعترف السكري في التحقيقات بأنه تقاضى مبلغاً مالياً من مصطفى من أجل قتل تميم، وأنهما سافرا سوياً إلى دبي لتنفيذ هذه الجريمة، ليتولى هو عملية القتل، قبل أن يعودا إلى مصر بعد الانتهاء منها.

وفي ذلك الوقت أصدر القضاء المصري حكماً بالإعدام على كلا من هشام طلعت مصري ومحسن سكري، في جريمة قتل سوزان تميم، ولكن بعد الطعن في هذا الحكم، تم تخفيف الحكم إلى السجن لمدة 15 عاماً لرجل الأعمال، لتحريضه على قتل الفنانة اللبنانية الراحلة، وبالسجن المؤبد لمدة 25 عاماً على الضابط السابق، لارتكابه جريمة القتل.