ماذا تعني مسيرة الاعلام عند اليهود ؟، بعد ان ضجت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم بالمسيرة الصهيونية في المسجد الاقصي المبارك، فان الملايين من العرب والمسلمون يود ان يعرف ما هي تفاصيل تلك المسيرة، لذلك وعبر منصة الباشا نود ان نطلعكم علي ماذا تعني مسيرة الاعلام عند اليهود ؟.

المعروف انه وتجبر قوات الاحتلال الصهيوني خلال مسيرات الأعلام على إغلاق كافة المحلات والأماكن العامة الخاصة بالفلسطينين، إذ يتم تمويل مسيرة الأعلام من قبل جمعية دينية استيطانية بالإضافة إلى بلدية القدس ووزارة التربية الإسرائيلية، حيث تم إقامة المسيرة خلال عام 2010 و 2016 تم خلالها منع المشاركين من دخول البلدة القديمة.

متى مسيرة الاعلام في القدس 2022

مسيرة الاعلام في القدس بث مباشر، الجدير بالذكر انه وتم الإعلان عن بدء مسيرة الأعلام الاستفزازية في تمام الساعة 4:00 عصراً من يوم الأحد 29 مايو 2022، حيث ستمر المسيرة من البلدة القديمة بالقدس للوصول إلى حائط البراق في الأقصى، حيث سيتم تقسيم المشاركين في عدة مسارات بعد تأكيد رئيس الوزراء الإسرائيلي على أنها لن تمر بالمسجد الأقصى.

مسارات مسيرة الأعلام في القدس 2022

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي على أن مَسيرة الأعلَام في القُدس لن تمر بالمسجد الأقصى، حيث تن تحديد عدد من المسارات المختلفة للوصول إلى حائط البراق، حيث أن جزء من المشاركين سيمر بالبلدة القديمة بالقدس والقسم الآخر سيعبر عبر باب العامود إلى طريق الواد، أما المجموعة الأخرى ستمر من خلال باب الخليل وجزء من هذه المجموعة سيعبر محيط المسجد الأقصى من خلال الحي الإسلامي.

تاريخ مسيرة الأعلام في القدس

وكما رصدت مجلة اسال الباشا فانه قد تقام مسيرة الأعلام الاستفزازية في القدس كل عام وفق طريق محدد مسبقاً من قبل القوات الصهيونية، حيث اختلفت المسارات طوال الأعوام السابقة على النحو التالي:

  • عام 2010 و 2016: تم منع المشاركين من دخول البلدة القديمة عبر باب الأسباط.
  • عام 2011: تم تحويل مسار مسيرة الأعلام عبر حي الشيخ جراح وسمحت قوات الاحتلال المشاركين في المسيرة بدخول البلدة القديمة.
  • عام 2021: تم منح مرور مسيرة الأعلام عبر باب العامود وتحويلها إلى باب الخليل، وذلك بسبب تهديد الفصائل الفلسطينية.