هل التاتو المؤقت حرام إسلام ويب، بعد جدل الفقهاء في هذه القضية، سارع الكثير من المسلمون حول العالم ومحبي التاتو المؤقت لمعرفة الحقيقة حول هل هو حلال ام حرام، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نطلعكم علي الفتوي وعلي هل التاتو المؤقت حرام إسلام ويب.

وبداية نود ان نقدم لكم تعريف عن هذا التاتو، حيث ويعتبر التاتو المؤقت هو ما يقال عن بعض النساء تستخدمه للزينة مثل نحت العينين أو رسم الحاجبين ، أو الرسم على الجلد من خلال الصبغات التي تختفي بعد فترة قصيرة من الزمن، بالاضافة الا انه ولا تتشكل. دائم ، كما يدخل في الزينة المباحة ، لا في الوشم المحرم ، كما هو الحال في الصباغة بالحناء المباحة شرعا. يكون التصبغ خاصاً بالطبقة الخارجية من الجلد فقط ولا يتعمق أكثر في البشرة ويختفي بعد فترة قصيرة.

هل التاتو المؤقت حرام إسلام ويب

الحدير بالذكر انه وعليه فلا مانع قانونيًا من تطبيق الوشم ، وهو شكل من أشكال النقش والرسم والزخرفة ، على طبقة الجلد الخارجية ، دون أن يصل إلى الدم ويختفي بعد فترة قصيرة من الزمن. لا يوجد سبب للوشم يحرمه القانون. مع العلم أن هذا الحكم يخص المرأة ، وأن الطاو محرم على الرجال لأنه تشبه بالنساء وهو ما حرمته الشريعة الإسلامية ، ويحرمه الرجال الشافعي والحنفي والمالكي على الرجال. الله وحده يعلم.

طريقة الوشم المسموح بها شرعا

يمكن عمل نوع الوشم المباح شرعا بإحدى طريقتين: إما باستخدام أداة معينة للرسم لا يتدفق الدم فيها أثناء الوشم ، أو باستخدام ملصق يوضع على الجسم ويكون له صفة معينة. الرسم أو الشكل عليه ، ويطبع على الجلد مدة معينة ، ثم يزول بمرور الوقت وباستعمال الماء ، وهذا النوع من الزينة التي لا بأس في أصلها كالصباغة بالحناء. [1]

ضوابط استخدام الوشم المؤقت

هناك عدة شروط للسماح بالوشم المؤقت ، وهي:

أن الرسوم مؤقتة وليست ثابتة.
عدم رسم رسومات للأرواح البشرية والحيوانية وما في حكمها.
أن لا تظهر الزينة لرجل أجنبي.
أن الألوان لا تضر بشرتها.

أن لا يقلد الفاجر أو الكافر.
أن لا تحمل الرسوم معاني تمجد دين محرف أو عقيدة فاسدة.
أو من جعلها لها امرأة لا في مواضع العورة.