ما هو موعد بداية فصل الصيف 2022 متى اول ايام فصل الصيف .. ننشر لكم عبر موقعنا الالكتروني موعد بداية فصل الصيف وما هو أول أيام فصل الصيف 2022، حيث ينتظر الكثيرون بداية فصل الصيف من أجل الذهاب الى المصايف والبحر والخروج في نزهات وخاصة وأنه يصادف أيام الإجازة.

موعد بداية فصل الصيف 2022

يعد فصل الصيف هو أحد فصول السنة الأربعة، وهو الموسم الذي يقع بين الربيع والخريف على أساس سنوي، وهو الموسم الذي يتميز بارتفاع درجات الحرارة وصولاً إلى ذروتها بين بقية الفصول. ، وتختلف هذه الدرجات باختلاف المساحات الموجودة على سطح الكرة الأرضية، ومدى قربها من خط الاستواء، مما يجعلها متعامدة مع أشعة الشمس، يزيد من اقتراضها، لأن السبب في ذلك يرجع إلى انحناء الكرة الأرضية.

كما أن الأرض التي تتلقى أكبر قدر من ضوء الشمس في المناطق الاستوائية، بينما الجليد في المناطق القطبية مسؤول عن عكس معظم هذه الأشعة، مما يجعل مناطقها باردة، وتبدأ فترة الانقلاب الصيفي علميًا وفلكيًا في نصف الكرة الشمالي في 21 يونيو. و 22 من كل عام، وفترة الانقلاب الصيفي هي أيضًا واحدة من أطول أيام السنة، حيث يحدث الاعتدال الخريفي في 22 أو 23 سبتمبر من كل عام.

يشار إلى أن الليل والنهار متساويان خلال هذه الفترة، أما في نصف الكرة الجنوبي، فإن الانقلاب الصيفي يقع في 22 أو 23 ديسمبر، ويصادف الاعتدال الخريفي في 20 أو 21 مارس.

متى اول ايام فصل الصيف

فصل الصيف يبدأ 2022 مع الانقلاب الصيفي الذي يبدأ في يوم الثلاثاء 21 يونيو 2022 م الموافق 22 ذو القعد 22 1443 هـ حسب الحسابات الفلكية السنوية لتاريخ. الانقلاب الصيفي في نصف الكرة الشمالي، وتعرف هذه الفترة بالانقلاب الصيفي الذي يصاحبه زيادة ملحوظة في درجة الحرارة يشعر بها الإنسان، كما أن الشخص شاهد على طول النهار مقارنة بالليل. فترة اليوم. من الحياة، بسبب هذا الانقلاب الشمسي، عندما تكون مدة فصل الصيف ثلاثة أشهر، وعلى وجه التحديد يستمر 92 يومًا و 17 ساعة و 54 دقيقة، وبناءً على ذلك يمكن تصنيفها على أنها من أطول المواسم. من العام الذي يسلط الضوء عليه كثير من الناس بسبب الأماكن التي يحتويها هذا الموسم للترفيه والسياحة، وأما نهايته فسيكون عام 2022 مع يوم الجمعة 23 سبتمبر 2022 م وهو الموعد المحدد لانقلاب الشمس في الخريف.