بوستات عن اكل حقوق الناس، مع كثرة اكل الحقوق في هذا الزمان والذي اصبح الجميع يأكل حقوق غيرة من الناس، يسارع الكثير من الناس عن البحث عن العديد من البوستات الجميلة عن موضوع الحقوق، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نطلعكم علي بوستات عن اكل حقوق الناس.

بوستات عن اكل حقوق الناس، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نقدم لكم في السطور التالية بعض الأقوال المأثورة التي يمكن مشاركتها كبوستات عن اكل حقوق الناس وهي كالتالي:

  • “نصرة الحق شرف ونصرة الباطل سرف” – ابن سينا.
  • “الحق الذي لا يستند الى قوة تحميه باطل في شرع السياسة“ – تشي جيفارا.
  • “ومن يقض حق الجار بعد ابن عمه، وصاحبه الأدنى على القرب والبعد، يعش سيدا يستعذب الناس ذكره، وإن نابه حق أتوه على قصد” – الإمام الشافعي.
  • “عودوا إلى آداب الإسلام ففي الإسلام الخير والعدل والحق والنصر والمجد” – علي الطنطاوي.
  • “لا تلمس الحق البسيط الجلي إلا النفس البصيرة الرفيعة” – مي زيادة.
  • “الحق لا يقاوم سلطانه، والباطل يقذف بشهاب النظر شيطانه، والناقل إنما هو يملي وينقل، والبصيرة تنقد الصحيح إذا تمقل، والعلم يجلو لها صفحات القلوب ويصقل” – ابن خلدون.
  • “لقد تعلمت باكراً أن الحق لا يُعْطى لمن يَسْكت عنه، وأن على المرء أن يُحْدِث بعض الضجيج حتى يحصل عليه” – مالكوم إكس

آيات عن أكل حقوق الناس

  • وردت بعض الآيات القرآنية في كتاب الله عز وجل عن أكل أموال بالباطل أو الطرق غير المشروعة في التعاملات الخاصة بحقوق الناس.
  • لقد نهانا الله سبحانه وتعالى عن أكل حق الناس لأنه يؤثر على المجتمع ويسبب ضعفه وتفرقته وانتشار المشاكل، قال الله -تعالى-: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُم بَيْنَكُم بِالْبَاطِلِ إِلَّا أَن تَكُونَ تِجَارَةً عَن تَرَاضٍ مِّنكُمْ وَلَا تَقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ إِنَّ اللَّـهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا).

بوستات عن اكل حقوق الناس

حديث عن أخذ حقوق الناس

  • روت خولة الأنصاريّة -رضيَ الله عنها- عن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- فقالت: (سَمِعْتُ النبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، يقولُ: إنَّ رِجَالًا يَتَخَوَّضُونَ في مَالِ اللَّهِ بغيرِ حَقٍّ، فَلَهُمُ النَّارُ يَومَ القِيَامَةِ).
  • وروى أبي برزة -رضيَ الله عنه- أنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قال: (يُبعَثُ يومَ القيامةِ قومٌ مِن قبورِهم تَأَجَّجُ أفواهُهم نارًا، فقيل: مَن هم يا رسولَ اللهِ؟ قال: ألم ترَ اللهَ يقولُ: (إِنَّ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ أَمْوَالَ الْيَتَامَى ظُلْمًا إِنَّمَا يَأْكُلُونَ فِي بُطُونِهِمْ نَارًا))

قصيدة عن اكل حقوق الناس

كما نستعرض معكم أيضا شعر عن اكل حقوق الناس , عنوان كل حق ينادي على صاحبه:

أتعجب عندما اري و اسمع ان هنالك من يأكل حق الآخرين و بالأخص

حق من اهم اقرب له رحما لماذا يا بنى ادم تفعلون هذا و انتم تعلمون

جيدا ان الحق ينادى على صاحبة يوم القيامة لماذا تكونوا الاسباب في

أن شخص ما يبات مظلوم و يبكى على ضياع حقة و يجب ان تعلمون

جيدا ان الله لا يضيع اي شيء يفعله الإنسان و يجعله مكتوب عنده

ويتعامل به و لو طال فيه الزمان لا تقلق يا مظلوم يا من اخذ حقك

كما هو يفعل الان سوف يرسل له الله من يفعل فيه كذلك و يأخذ

حقة و يا من اخذ حقك قل يا الله يا ربى خذ لي حقي و توكل