السيرة الذاتية الأمير ذعار بن تركي بن عبدالعزيز ويكيبيديا .. ننشر لكم عبر موقعنا الالكتروني معلومات وتفاصيل حول دعار بن تركي بن عبد العزيز آل سعود سفير المملكة العربية السعودية السابع لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

السيرة الذاتية الأمير ذعار بن تركي بن عبدالعزيز

إن الأمير ذعار بن تركي بن عبد العزيز ولد في الخامس عشر من سنة 1945 ميلاديا في مدينة مكة المكرمة، يحمل الجنسية السعودية حيث مكان ولادته ونشأته وتعليمه.

ينتمي إلى العائلة الملكية ال سعود وهو ابن الملك فيصل بن عبد العزيز ملك السعودية الأسبق، إضافة إلى كونه حفيد الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن ال سعود.

تولى الامير ذهار منصب رئيس الاستخبارات السعودية كوزير في الفترة بين 1977 ميلاديا واستمر لمدة 4 سنوات على التوالي في المنصب حتى عام 20221.

الأمير ذعار بن تركي بن عبدالعزيز ويكيبيديا

تولى ذعار أيضا منصب سفير المملكة في بريطانيا في عهد الملك فهد بن عبد العزيز إلى سنة 2005 ميلاديا.

وبعدها تولى منصب سفير المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعودي.

ترك ذعار هذا المنصب سنة 2007 ميلاديا، الامير تركي بن فيصل هو الابن الأصغر للملك فيصل عبد العزيز ال سعود ووالدته هي الملكة عفت الثنيان ال سعود.

زواج الأمير ذعار بن تركي بن عبدالعزيز

إن الامير تركي تزوج من الأميرة نوف بنت فهد بن الامير خالد بن محمد بن عبد الرحمن بن فيصل ال سعود وأنجب منها سبع أبناء ثلاث أولاد وأربعة بنات.

لدى الامير تركي بن الفيصل العديد من الانجازات المميزة في المملكة العربية السعودية أبرزها انه مؤسس معهد الدراسات الإستراتيجية العالمية كأول منظمة بيئية في المملكة العربية السعودية غير تابعة للتنظيم الحكومي.