حكم شرب حليب الخيل، الكثير من الرعاه العرب في الوطن العربي يشربون حليب الخيل، لذلك فان الاسلام كان دائما قد حرم العديد من الاشياء وشربها، ولهذا فان الكثير يود ان يعرف ما هو الحكم الاسلامي والشرعي في هذا الامر، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نطلعكم علي حكم شرب حليب الخيل.

حكم شرب حليب الخيل، فانه قد قال أهل العلم أنه يجوز شرب لبن الفرس ؛ لما يجوز أكله، وقد روى مسلم في صحيحه عن أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنها أنها قالت قتلنا فرسًا في، كما انه وفي زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم وأكلناه “. بعبارة أخرى، أكلنا لحمه. وذكر جابر بن عبد الله رضي الله عنه أنهم سافروا مع النبي صلى الله عليه وسلم وأكلوا لحوم الخيل وشربوا لبنه، وهذا عن الشافعية والحنابلة في.

هل حليب الحصان حلال

وعن حكم شرب حليب الخيل، فانه وبحسب معظم العلماء فإن لبن الحصان حلال، ولله الحمد، وهناك الكثير من الأدلة الشرعية التي تدل على أن لبن الحصان ولحمه مسموح به، وليس لحوم الحمير المحلية وحليبها، فلا يجوز والله أعلم، وهذا هو الوارد عن الرسول صل ي الله عليه وسلم.

حكم حليب الحصان

وخلاصة حكم شرب حليب الخيل، فانه ويجوز في الشريعة الإسلامية شرب لبن الفرس، وهذا رأي جمهور علماء الحنفي والشافعي والحنبلي، وقد ورد اتفاق عام على نقاوته، وقد توصل العلماء إلى قواسم مشتركة. الأحاديث الشريفة الواردة في هذا الكلام وقول سبحانه ميتة، أو سفك دماء.

قانون طب حليب الخيل

الجدير بالذكر انه وبما أن أهل العلم قد قالوا بجواز شرب لبن الحصان، فإن الأدوية التي معه مباحة ومباحة، بل إذا أوصى بها الأطباء جاز بالتأكيد بلا شك. وجواز استعمال اللبن الأحمر للعلاج، وذلك نيابة عن سلائف المجموعة، ونتيجة لذلك، من المقبول تناول حليب الحصان للعلاج.