ما هو نظام الكفالة الجديد في السعودية 1443، بعد ان اعلنت المملكة العربية السعودية السعودية اليوم عن نظام جديد للدفع داخل المملكة، فان الكثير من المهتمين يود ان يعرف تفاصيل هذا النظام، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نطلعكم علي ما هو نظام الكفالة الجديد في السعودية 1443.

ما هو نظام الكفالة الجديد في السعودية 1443، حيث ويختص هذا البرنامج لعائلات المغتربين في المملكة العربية السعودية، مبادرة اتخذتها السلطات السعودية في سياق رؤية 2030. أدناه سنشرح ونوضح لجميع المغتربين في المملكة العربية السعودية تاريخ أداء الشكل. إلغاء الكفالة في المملكة العربية السعودية.

متى تم تطبيق نظام إلغاء الكفالة في السعودية

وكما رصد موقع اسال الباشا فانه قد وافقت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية على قدميها بتبني مرسوم يلغي نظام الكفالة للوافدين في السعودية خلال العام الماضي. من خلال هذا الإطار يتم الانتهاء من إلغاء نظام الكفالة الذي يجمع العامل وصاحب العمل.

الجدير بالذكر انه يتم استكمال استبدال ذلك النظام القديم بنظام حديث وهو نظام النقل بين الوافد وصاحب العمل من خلال عقد يجمعهم، وبين صاحب العمل. أعربت وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية عن ارتياحها لتطبيق إلغاء الكفالة رسميًا يوم الأحد الموافق 14 مارس الجاري.

نظام الكفالة الجديد في السعودية 1443

وعن اهم ما يميز هذا النظام الحديد في المملكة العربية السعودية، فان هناك مزايا عديدة لإلغاء نمط الكفالة، إذ إن نمط محو الكفالة الذي أقرته حكومة المملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية يحتوي على العديد من المزايا التي تعود على الوافد إلى المملكة.