اسماء المرشحين للحج وإجراءات استكمال المسار الإلكتروني للحج 1443، مع اقتراب الاعلان عن الاسماء المرشحين للحج في المملكة العربية السعودية، فان الكثير من المهتمين يود ان يعرف الاسماء، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نطلعكم علي اسماء المرشحين للحج وإجراءات استكمال المسار الإلكتروني للحج 1443.

وكما رصد موقع اسال الباشا في الايام الاخيرة فانه قد عملت الوزارة عددًا كبيرًا من طلبات تصاريح الحج. عدد الترشيحات التي بلغت عشرة أضعاف العدد المحدد لحجاج تلك السنة وهو 60 ألفًا، والحجاج ليسوا إلا مواطنين ومقيمين في نطاق المملكة، ولن يتم تجاوز هذا العدد، و إرضاء الحجاج وفق المعايير والأسس المعلنة سابقاً.

التسجيل في الحج 1443

اسماء المرشحين للحج وإجراءات استكمال المسار الإلكتروني للحج 1443، الجدير بالذكر انه قد تم الانتهاء من الجولة الأولى من إلحاق طلبات مناسك الحج لعام 1443 للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية. وأعلنت المملكة في وقت سابق أن المشاركة في ذلك العام ستقتصر على المواطنين المعتمرين فقط بحد أقصى 60 ألف حاج. 100 ألف دعوة من المواطنين والمقيمين منذ فتح الاشتراك حتى إغلاقه.

المعروف انهم قالة إلى أنه في الجولة الأولى لم تكن هناك أولوية للمسجلين الأكبر، لكن فرز الطلبات استند إلى استيفاء المتطلبات التي تم تسجيلها. وأكدت الوزارة أن نسبة الرجال المسجلين في البوابة بلغت 59٪، فيما بلغت نسبة الإناث 41٪، وكان النمط العمري بين 31 و 40 سنة الأكثر تسجيلاً.

اسماء المرشحين لحج 2022

ومن ناحيتها فقد كشفت اليوم وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، اليوم – 15 ذو القعدة / 25 يونيو 2022، اسماء المؤهلين لاستكمال القيد في موسم الحج لعام 1443 م والذي اقتصر على ستون ألف حاج من المواطنين والمقيمين في المملكة بفضل المجتمع الدولي.