اخبار الباشا

من هي سارة الأميري

من هي سارة الأميري، بعد ان اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بصور الناشطة سارة الاميرة علي تويتر في المملكة العربية السعودية، سارع الكثير من محبيها ومتابعيها لمعرفة تفاصيل عن حياتها، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نطلعكم علي من هي سارة الأميري.

وبهذا الصدد نود عبر موقع اسال الباشا ان ننقل لكم تعريف ونبذه عن تلك الناشطة السعودية، حيث وتعتبر سارة من اشهر السيدات علي مواقع التواصل، كما انها وتعمل حاليا وزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدمة في وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولها دور كبير في تعزيز وبناء تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

من هي سارة الاميرة

بالاضافة الا انها وتعتمد على البحث العلمي والمطور في علوم التكنولوجيا حتى تستطيع إيجاد صناعات جديدة، وتعمل على تقدم التطور لنمو الاقتصاد المبني على التقدم والمعرفة وهذا يساعد في تحقيق أهداف الوزارة للتنمية الاقتصادية في الإمارات العربية وتزيد من التنافس للصناعات المحلية وتزيد من القيمة المحلية المضافة.

ما لا تعرفه عن سارة الأميري

ونستكمل حديثنا عن سارة الاميرة، حيث وتعتبر سارة يوسف الأميري إماراتية الجنسية، من مواليد 1987 ميلادي، حاصل على بكالوريوس في هندسة الحاسوب عام 2008 ميلادي من الجامعة الأمريكية في الشارقة، وفي عام 2014 ميلادي حصلت على هندسة الحاسوب من الجامعة الأمريكية في الشارقة، وتعددت المناصب التي شغلت بها والتي قادتها بكل كفاءة وحكمه وخبرة وثقة وأهمها:

  • شغلت منصب رئيس قسم البحث والتطور في مركز محمد بن راشد للفضاء عام 2011 إلى 2014 ميلادي.
  • عملت في منصب مدير برامج الأنظمة الجوية في مركز محمد بن راشد للقضاء عام 2014 ميلادي إلى 2016 ميلادي، وأيضا مدير وقائد الفريق العلمي الاستكشافي للمريخ، وعضو مجلس الاستشاري لمجلة العلوم للعموم.
  • ترأست نائب عضوية مجلس القيادات العالمية الشبابية في عام 2019 ميلادي.
  • شغلت منصب عضو المجلس الاستشاري لجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي في عام 2019 ميلادي.
  • ترأست منصب رئيس مجلس علماء الإمارات في عام 2016 إلى 2019 ميلادي.
  • ترأست وزير دولة لشؤون العلوم المتقدمة بالإمارات عام 2017 ميلادي.
  • عملت رئيس وكالة الإمارات للقضاء في عام 2020 ميلادي.

سارة الأميري والمواقع الاجتماعية

من هي سارة الأميري، الجدير بالذكر انه ويوجد لكل الشخصيات البارزة والمشهورة في أنحاء العالم والوطن العربي لديها حساب رسمية عبر مواقع السوشيال ميديا على الشبكة العنكبوتية، وهنا الوزيرة سارة الأميري من الشخصيات المعروفة في دولة الإمارات العربية المتحدة لتوليها الكثير من المناصب طيلة حياتها المهنية.

كم اانه وقد أثبت نحاجها وقوتها في تحمل المناصب الكبرى كوزيرة في إحدى المجالات، وهي من هنا بدأت التساؤلات في مواقع التواصل الاجتماعي عن البحث عن تفاصيل حياتها والتعرف عليها أكثر، وكونت قاعدة جماهيرية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي

  • لمتابعة الصفحة الرسمية سارة الأميري على منصة انستقرام (من هنا).
  • لمتابعة الصفحة الرسمية سارة الأميري على منصة تويتر (من هنا
السابق
من هي غادة ابراهيم
التالي
من هو زوج رشا رزق