اخبار الباشا

هل وصل مرض جدري القرود السعودية ؟

هل وصل مرض جدري القرود السعودية ؟، بعد ان اعلن الكثير من الدول في الوطن العربي بوجود حالات لمرض جدري القرود الجديد، يتسائل الكثير من المهتمين لمعرفة هل ان المرض وصل الي المملكة العربية السعودية ام لا، لذلك نود ان نطلعكم علي هل وصل مرض جدري القرود السعودية ؟.

بداية نود ان نطلعكم علي تعريف ونبذه عن هذا المرض، حيث ويعتبر مرض «جدري القرود» يندرج ضمن عائلة مرض الجدري، الذي تم القضاء عليه عام 1980، وإن كان مازال موجوداً بقابلية انتقالٍ أقل، وأعراضٍ أكثر اعتدالاً وأقل فتكاً عن ذي قبل، وكانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد وافقت على اللقاح الأول لجدري القرود عام 2019».

طرق الوقاية من مرض جدري القردة

الى أن الآن، ليس لدى مسؤولي الصحة العالمية معلومات كافية حول الطريقة التي أصيب بها هؤلاء الأشخاص، كما أن هناك قلقاً من أن الفيروس قد ينتشر عبر المجتمع دون أن يتم اكتشافه، وربما من خلال طرق جديدة للانتقال.

يظهر جدري القرود عادةً بأعراض تشمل حمى وصداع وآلام في العضلات والظهر وتضخم في الغدد الليمفاوية وقشعريرة وإرهاق، ما يفضي في النهاية إلى طفح جلدي وبثور مؤلمة مليئة بالسوائل على الوجه واليدين والقدمين، ويظهر الطفح عادة على الوجه أولاً ثم يصيب اليدين والقدمين، ويميل إلى التطور خلال يوم إلى ثلاثة أيام.

هل وصل مرض جدري القرود السعودية ؟

وعن هل وصل مرض جدري القرود السعودية ؟، فان المرض حتي الان لم يصل الي المملكة العربية السعودية وقد وصل الي العديد من الدول العربية المجاورة، وقد تم اعلان اول حالة في اسرائيل قبل قليل ومن المحتمل ان يتفشي في الوطن العربي كما كورونا في السابق.

السابق
متي ينزل ايفون 14 في السعودية
التالي
كم عدد حالات جدري القرود السعودية ؟