اخبار الباشا

موضوع تعبير لماذا نحب الشيخ زايد آل نهيان

موضوع تعبير لماذا نحب الشيخ زايد آل نهيان، يطلب العديد من مرسو اللغة العربية في الامارات العربية المتحدة من الطلاب العديد من الموضوعات لموضوع التعبير، لذلك فان الكثير يطلب موضوع تعبير عن الشيخ زايد ال نهيان، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نطلعكم علي موضوع تعبير لماذا نحب الشيخ زايد آل نهيان.

وبهذا الموضع نود ان نقدم لكم نبذه عن هذا الرجل قبل ان نعطيكم الموضوع، حيث ويعتبر هو الشيخ زايد بن سلطان بن زايد بن خليفة بن عيسى بن نهيان آل نهيان، ولد في مدينة العين بإمارة أبوظبي في 6 مايو 1918 م وهو أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة..

من هو الشيخ زايد آل نهيان

بالاضافة لما قلناه فانه قد عمل إلى جانب الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم من أجل توحيد البلاد الذي تحقق في تاريخ عام 1971 م وكان له دور فعال في العديد من الإنجازات التي كانت سببًا في تنمية البلاد. وصعوده إلى ما هو عليه اليوم، توفي الشيخ زايد في 2 نوفمبر (تشرين الثاني) 2004 م عن عمر يناهز السادسة والثمانين.

لماذا نحب تعبير الشيخ زايد

من هو الشيخ زايد آل نهيان، المرعو فانه وبالعمل الجاد في مصلحة الناس والكمال فيه يكسب الإنسان حب الآخرين، وهكذا كان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – رحمه الله – مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة وأكثر شخصية عربية مشهورة ومحبوبة بين شعبه وفي كل الدول العربية، ولها علاقة بالعمل والإنجازات.

المعروف انه قد لقد قدم مساهمة كبيرة في مصالح بلاده ومجتمع الخليج العربي ككل، ومن أبرز ما فعله توحيد الإمارات السبع في ظل دولة واحدة وتأسيس أول اتحاد عربي حديث، بالاضافة لذلك فانه قد نجح ايضا  أيضًا ترسيخ مفهوم الواجبات والحقوق لدى المواطنين في عهده، بالإضافة إلى مساعدة ما يقرب من أربعين مليار دولار من الدول الفقيرة، ودوره الكبير في تسوية الخلافات والخلافات بين الدول العربية، بالإضافة إلى العديد من الدول الأخرى. من الإنجازات التي نال من خلالها الشيخ زايد – رحمه الله – حب الملايين من الناس.

لماذا نحب الشيخ زايد تعبير قصير

المعروف انه ويعد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – رحمه الله – من الشخصيات البارزة التي كان لها صدى واسع في الدول العربية على وجه الخصوص ودول العالم ككل. دولة الإمارات العربية المتحدة تطورت وحديثة وازدهرت كل المستويات مما جعله يكسب حبًا كبيرًا من خارج الوطن العربي والمجتمع الخليجي على وجه الخصوص. فعندما استولى على مدينة العين عام 1946 م، لم يكن قلة المال والماء والفرص عقبة في طريقه.

هذا وقد حقق العديد من النجاحات، بالاضافة الا انه قام ببناء أول مدرسة تعليمية، وافتتاح أول سوق تجاري ومستشفى طبي، وكذلك حفر الآبار لزيادة المياه وري المحاصيل، وذلك من خلال زياراته للعديد من الدول حول العالم برغبته وتصميمه. ولجعل الإمارات مواكبة للتطور والتقدم، أصبح الشيخ زايد شخصية معروفة وشعبية بين الناس.

إنجازات الشيخ زايد آل نهيان

من هو الشيخ زايد آل نهيان، المعروف انه وفي عهده الذي استمر قرابة أربعة عقود، حقق الشيخ زايد العديد من الإنجازات العظيمة التي جعلت منه شخصية محبوبة، ومن إنجازات الشيخ زايد ما يلي

  • أسس الشيخ زايد دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1971، والتي تتكون من سبع إمارات.
  • في عام 1981، قام بتشكيل مجلس التعاون الخليجي.
  • تحريم الصيد بالأسلحة النارية مما ساهم في حماية البيئة مما أدى إلى تكاثر المها العربي.
  • كان له دور كبير في حفظ السلام بين الدول العربية بالإضافة إلى عمله الخيري الذي قدمه للعديد من الدول الفقيرة.

لماذا نحب الشيخ زايد

لهذا كله فانه ويبحث بعض الطلاب عن موضوع عن أقوال الشيخ زايد آل نهيان رحمه الله تعالى لاستخدامه في موادهم المدرسية، حيث إن إنجازاته العظيمة ومسيرته المتميزة طوال فترة حكمه تشجع الكثيرين على التعرف عليه أكثر والأسباب التي أدت إلى ذلك. جعلته شخصية محبوبة لدى الكثيرين، ليتمكنوا من تحميل موضوع التعبير عن سبب حبه للشيخ زايد بتنسيق doc من الرابط التالي “”.

 

السابق
من هم أزواج الفنانة ميرفت أمين بالترتيب
التالي
أقوي حالات واتس اب عن الخيانة 2022