اخبار الباشا

ما موعد تجديد الهوية الوطنية السعوديه

ما موعد تجديد الهوية الوطنية السعوديه، الكثير من المهتمين بتجديد الواية الشخصية في المملكة العربية السعودية، يبحث عن مواعيد التجديد ومتي يتم تجديدها، لذلك فان الكثير يود ان يعرف ولهذا السبب نود ان نطلعكم علي ما موعد تجديد الهوية الوطنية السعوديه 2022.

وبهذا الصدد نود ان نقدم لكم تعريف عن تلك الهوية، حيث وتعتبر الهوية الوطنية وهي من الأوراق الثبوتية الشخصية في المملكة العربية السعودية والتي يجب على كل فرد سعودي الحصول عليها ولها رقم وتاريخ صلاحية اذ بعد انتهاء تاريخ الصلاحية تفقد الهوية قيمتها وتصبح غير صالحة للاستخدام في المعاملات الحكومية الداخلية يجب على المواطن تجدديها وتتولي وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية كافة الإجراءات المتعلقة بالتجديد.

موعد تجديد الهوية الوطنية السعوديه

وعن ما موعد تجديد الهوية الوطنية السعوديه، فانه قد كشفت اليوم الإدارة العامة للأحوال المدنية في وزارة الداخلية السعودية متي يجب على المواطن تجديد الهوية الوطنية وذلك عبر منصة التواصل الاجتماعي اذ نشرت بيان رسمي وضحت فيه موعد تجديد الهوية الوطنية ومما جاء في توضيحها الرسمي ما يلي:

“ما هو الوقت المناسب لتحديد الهوية الوطنية؟ يجب تجديد الهوية الوطنية خلال 180 يومًا قبل انتهاء صلاحيتها حتى لا تتعطل مصالح صاحبها، وتفاديًا للغرامة المالية”.

وعليه يجب على كافة المواطنين المتبقي لتاريخ صلاحية بطاقة الهوية الوطنية لديهم 6 أشهر أي 180 يوم التوجه الي مكاتب الأحوال المدنية المنتشرة في أرجاء المملكة العربية السعودية ومتابعة الإجراءات المتعلقة بتجديد الهوية الوطنية.

شروط تجديد الهوية الوطنية السعوديه

كما انه قد كشفت اليوم الإدارة العامة للأحوال المدنية في وزارة الداخلية السعودية مجموعة من الشروط الواجب توافرها عند تجديد الهوية الوطنية في السعودية والتي تتمثل في البنود التالية:

  • ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عام.
  • القيام بتنفيذ إجراءات تجديد بطاقة الهوية الوطنية خلال 180يوم قبل انتهاء تاريخ الصلاحية.
  • الاحتفاظ ببطاقة الهوية القديمة لتسليمها للأحوال المدنية فور إصدار بطاقة الهوية الجديدة.
  • ارفاق كافة المستندات والوثائق المطلوبة في حال تم تغيير أي من البيانات المرفقة بالبطاقة القديمة.
  • في حال زواج المتقدم يجب عليه ارفاق سجل عائلي مع صورة عنه.
  • يجب على المتقدم لتجديد الهوية الوطنية احضار شاهدين لإثبات ملكية بطاقة الأحوال المدنية في حال اصابة مالك الهوية لحادث ما غير من ملامح الوجه لديه.

خطوات تجديد الهوية الوطنية السعوديه

  • قم بحجز موعد في مكتب الأحوال المدنية بشكلٍ إلكترونيٍ عبر منصة أبشر قبل نهاية صلاحية البطاقة بـ (180) يومً.
  • يمكنك حجز موعد الكتروني من خلال الدخول الي منصة أبشر  من هنا ومن ثم الانتقال الي الأحوال المدنية وإدخال رقم البطاقة الشخصي من ثم الذهاب الي المواعيد وتحديد منطقة السكن وخدمة تجديد الهوية الوطنية ومن ثم النظر الي المواعيد المتاحة والتأكيد على التاريخ الذي ترغب به.
  • قم بتجهيز الأوراق الثبوتية اللازمة لتجديد الهوية الوطنية مصطحبا الاشعار الالكتروني المطبوع نهاية حجز الموعد.
  • قم بزيارة مكتب الأحوال المدنية التابع لمنطقة سكنك في الموعد المحدد لك وتسليم كافة الأوراق والمستندات.
  • مراجعة مكتب الأحوال المدنية بعد فترة قصيرة لمدة 15 يوم من تسليم الأوراق للحصول على البطاقة الجديدة.
السابق
ما طريقة عمل دجاج بالكاري سهلة وسريعة بالصور
التالي
ما هي عقوبة محمد كنو