ما عدد حالات جدري القرود السعودية ؟، بعد ان تفشي هذا المرض من جديد في كافة انجاء العالم، هرع الكثير من العرب والسعوديون لمرعفة عدد الحلالت الصحيح في الوطن العربي، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نطلعكم علي ما عدد حالات جدري القرود السعودية ؟.

وبهذا الصدد نود ان نطلعكم علي تعريف ونبذه عن هذا المرض الخطير، حيث انه وتستطيع «نسخة واحدة من جدري القرود أن تكون قاتلة، وقد تودي بحياة ما يصل إلى 10% من المصابين»، لكن طبيعة الإصابات الحالية في بريطانيا «أكثر اعتدالاً»، كما أن السيطرة على المرض تتم في غضون أسبوعين إلى أربعة أسابيع.

ما عدد حالات جدري القرود السعودية ؟

ما عدد حالات جدري القرود السعودية ؟، الجدير الذكر انه وغالباً ما كان الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بهذا المرض في غرب أو وسط أفريقيا من الحيوانات، ويتطلب انتقال الفيروس من جسد إلى آخر الاتصال الوثيق بسوائل الجسم، مثل اللعاب الناتج عن السعال أو القيح من الآفات. لذا فإن نسبة الخطر يمكن اعتبارها منخفضة.

كم عدد حالات جدري القرود السعودية ؟

وعن ما عدد حالات جدري القرود السعودية ؟، فان السعودية قد اعلنت في وقت سابق انها قد كشفت عدد من الخالات بعد موسم العمرة الاخير، وحتي الان تسيطر وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية علي هذا الوباء والذي يعد من اخطر الامراض العصرية الحديثة.

الجدير بالذكر انه ويظهر جدري القرود عادةً بأعراض تشمل حمى وصداع وآلام في العضلات والظهر وتضخم في الغدد الليمفاوية وقشعريرة وإرهاق، ما يفضي في النهاية إلى طفح جلدي وبثور مؤلمة مليئة بالسوائل على الوجه واليدين والقدمين، ويظهر الطفح عادة على الوجه أولاً ثم يصيب اليدين والقدمين، ويميل إلى التطور خلال يوم إلى ثلاثة أيام.