ما طريقة عمل دجاج بالكاري سهلة وسريعة بالصور


ما طريقة عمل دجاج بالكاري سهلة وسريعة بالصور، مع دخولنا في اول اسام الاجازة في بعض الدول العربية في الوطن العربي، فان الكثير من الامهات تتجه الي وصفات واكلات سريعة، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نطلعكم علي ما طريقة عمل دجاج بالكاري سهلة وسريعة بالصور.

وبين ايدينا اليوم وصفة جميلة وسريعة لعمل الدجاج بالكاري الاكلة اللذيذة والذي يحبها لاكثير من الجمهور العربي، حيث انها صفة لذيذة ويعود أصله الى شبة القارة الهندية وتشتهر في دولة الهند وصفة الدجاج بالكاري بالاضافة الا انها ايضا تشتهر في جميع الدول العربية وخاصة في المطاعم العربية والخليجية وان المجتمع الخليجي من عشاق هذا الوصفة ويفضلها الكبار الصغار.

مكونات  وجبة الدجاج بالكاري

وعن المكونات التي تتكون منها تلك الطبخة اللذيذة فانه وتتكون وجبة الدجاج من مكونات اصلية لا يجب الاستغناء عنها او استبدلها حيت ان تم استبدال مكون فيتغير طعم الوجبة الاصلى وتتكون وجبة الدجاج بالكاري من كزبرة خضراء ومعجون الطماطم ، وعدد من البهارات كالبا بريكا  والشطة المطحونة والكزبرة الناشطة  والكمون والكركم وهنان نضع نصف معلقة صغيرة من جميع ما ذكر من البهارات.

بالاضافة الا انه ويتم وضع معلقة صغير من نوع البهارات التالي ،الملح وبهار الكاري ، ثم نبدأ في تقطيع الدجاج الى قطع صغيرة من الفيليه تشبه المكعبات ، وفلفل الاخضر وبندورة مبشورة ، والمكون الاساسي كالكريمة السائلة ، مع وضع معلقة كبيرة من الزنجبيل المفروم وثوم مهروس وربع معلقة من الفلل الاسود ، ولا ننسي الرز البسمتي .

طريقة عمل دجاج بالكاري سهلة وسريعة بالصور

وعن طريقة خلط المقادير مع بعضها البهض، فان يمكن للجميع ان يقوم بتحضير وجبة الدجاج بالكاري في المنزل من خلال اتباع الخطوات التالي والمكونات التي وصفها في الفقرات السابقة ، اولا يجب ان نضع قدر على النار ونضيف الزيت وثم البصل المفروم ونبدأ في التقليب حتي يبدل البصل ويأخذ للون الذهبي الرائع.

واخيرا فانه ونضع افخاذ الدجاج الى خليط ونقلب جيد حتي ياخذ لون جميل ، ونضف جميع البهرات التي ذكرنها كالفلفل الاسود والزنجبيل والثوم  كبداية ونترك الخليط حتي تبدأ رائحة البهارات في الظهور ، وثم نضيف الطماطم  البابريكا  والشطة والكزبرة والكمون وجميع البهارات الموجودة ونبدأ في التقليب ثم نضيع الكريمة والكزبرة الخضراء ونترك الدجاج حتي ينضج تمام ويقدم مع طبق ارز .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.