اخبار الباشا

ما خطوات إعادة سيارة ايجار منتهي بالتمليك الراجحي 1444

ما خطوات إعادة سيارة ايجار منتهي بالتمليك الراجحي 1444، يتطلع الكثير من السعوديون والذين يهتمون بعالم التأجير والسيارات، الي اعادة السيارات بعد انتهاء التمليك، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نطلعكم علي ما خطوات إعادة سيارة ايجار منتهي بالتمليك الراجحي 1444.

وفي بداية حديثنا نعطيكم تفاصيل وتعريف عن مصرف الراجحي والذي من خلاله يستطيع الاستعادة، حيث ويعتبر مصرف الراجحي هو مصرف سعودي إسلامي، ويُعد واحد من أكبر المصارف والبنوك في العالم من حيث قيمته السوقية، بدأ نشاطه عام 1957 م وأخذ في التطور على مدار عشرات السنوات، ليصبح اليوم المصرف الأكبر في السعودية والشرق الأوسط، حيث تبلغ أصول المصرف ما يجاوز 658 مليار ريال سعودي ما يُعادل 175 مليار دولار أمريكي.

تعريف مصرف الراجحي

بالاضافة لما قلناه فانه ويبلغ رأس مال المصرف قيمة 40 مليار سعودي (10.66 مليار دولار)، ويعتبر مصرف الراجحي من كبرى المصارف انتشارًا في المملكة وخارجها، بشبكة انتشار واسعة تضم أكثر من 517 فرعًا، بالإضافة إلى 4900 صراف آلي، وعدد 290 ألف جهاز لنقاط البيع، و205 مركز للحوالات المالية، ويتجاوز عدد موظفي المصرف أكثر من 9300 موظف.

ما هو نظام تمويل سيارة ايجار منتهي بالتمليك الراجحي

وعن ما خطوات إعادة سيارة ايجار منتهي بالتمليك الراجحي 1444، فان نظام ايجار سيارة منتهي بالتمليك الراجحي، هو عبارة عن تمويل يقدمه مصرف الراجحي لعملائه داخل المملكة العربية السعودية، حيث يتيح فيه البنك للمواطنين بامتلاك سيارة عبر تمويل البنك للسيارة التي يختارها العميل من إحدى شركات السيارات.

ومن بعد ذلك يؤجرها له بمقابل شهري، وبعد الانتهاء من سداد قيمة المبلغ المتفق عليه في عقد الإيجار، يتم نقل ملكة السيارة للعميل، وهذا النظام لا يوجد له حد أقصى بالتمويل، وتصل فترة السداد الخاصة به لخمس سنوات، كما لا يشترط فيه تقديم دفعه أولى للمصرف، ويتيح هذا النظام إمكانية تمديد مدة التأجير وكذلك تقديم خيارات الدفعة الأخيرة.

خطوات إعادة سيارة ايجار منتهي بالتمليك الراجحي 1444

اما عن ما خطوات إعادة سيارة ايجار منتهي بالتمليك الراجحي 1444، فانه ويبحث الكثيرين عن خطوات إعادة سيارة ايجار منتهي بالتمليك الراجحي، وعن كيفية إعادة السيارة للبنك أو طريقة عمل تنازل عن السيارة، كل هذا سنجيب عنه عبر خطوات إعادة سيارة ايجار منتهي بالتمليك الراجحي وهي كالآتي:

  • التوجه إلى إحدى فرع مصرف الراجحي الأقرب إليك.
  • ثم تقوم بسحب طلب إعادة السيارة من الموظف.
  • ثم تبدأ بتسجيل البيانات المطلوبة فيها بدقة.
  • وبعد ملئ الطلب تقوم بتسليمه مرة أخرى للموظف.
  • بعد ذلك تنتظر مراجعة سجلك الائتماني، والاتصال بك خلال 48 ساعة من تقديم الطلب.
  • بعد الموافقة على طلبك وتلقي اتصال من مصرف الراجحي، تتوجه للبنك مرة أخرى ليخبرك الموظف المسؤول عن التمويل بقيمة المبلغ المستحق دفعه لإعادة السيارة.
  • وقبل استلام البنك للسيارة يجب أن تقدم معها تقريرًا من أحد مراكز صيانة السيارات، يفيد بأن السيارة خالية من الأعطال ولا يوجد بها أضرار، وحال وجود أي عطب أو أضرار يجب إصلاحها قبل إعادتها للمصرف.
  • كما يجب أن تقدم مع الأوراق تقرير مخالصة مرورية، يفيد بعدم وجود أي مخالفات مرورية مسجلة على السيارة.
  • ولا بد من التأكد من توفر المبلغ المراد دفعه للسيارة، بحسابك المصرفي في الراجحي.
  • بعد ذلك تقوم بتسليم السيارة للبنك، ودفع المبلغ المستحق عليها، لتحصل على خطاب براءة ذمة، وإذا لم تستطع دفع المبلغ كاملًا، يمكن للمصرف أن يتيح لك إمكانية تقسيطه على 6 أشهر.
السابق
ما جنسية منى الفرم
التالي
هاشتاق مطعم باغاتيل يخالف الدين يشعل تويتر