اخبار الباشا

ما اجمل اماكن السياحة في أنطاليا تركيا 2022

ما اجمل اماكن السياحة في أنطاليا تركيا 2022، مع بداية الاجازة الصيفية في كافة انحاء العالم العربي، يبحث الكثير من عشاق الطبيعة والمتعة والرحلات عن اهم المناطق واجملها، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نطلعكم علي ما اجمل اماكن السياحة في أنطاليا تركيا 2022.

وبهذا الصدد نود ان نقدم لكم تعريف عن تلك المينة الشهيرة بجمالها، حث وتعتبر مدينة أنطاليا أو ما يسمى أنطاليا وفي الأيام الخوالي تعتبر مدينة أداليا “Αττάλεια” من أهم مدن تركيا، وتقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​تحديدًا في جنوب غرب تركيا، وهي أيضًا مركز “عاصمة” مقاطعة أنطاليا، وأهم ما يميز أنطاليا أنها تقع على المنحدرات الساحلية، وتحيط بها العديد من الجبال والتلال، والاستثمارات الكبيرة منذ السبعينيات حولت المنطقة إلى منتجع سياحي عالمي. من بلدة ساحلية بسيطة.

معلومات السياحة في انطاليا

ما اجمل اماكن السياحة في أنطاليا تركيا 2022، المعروف انه ويعد اختيار مدينة أنطاليا، وهي مدينة تركية مصنفة ضمن المدن السياحية العالمية كوجهة سياحية، من أكثر الخيارات متعة بسبب المقومات السياحية العديدة التي تتمتع بها هذه المدينة والتي تجذب أي سائح، بالاضافة الا انه ويوجد بها معالم تاريخية وسياحية بالإضافة إلى جمالها الطبيعي الرائع، بالإضافة إلى مناطقها الترفيهية العديدة، ومناطق الجذب المائية المتنوعة مثل الشلالات الطبيعية وما شابهها.

ما هي افضل مواسم السفر الى انطاليا

المعرو فانه ولا يقتصر أفضل وقت للسفر إلى تركيا على موسم واحد، خاصة للسفر إلى مدينة أنطاليا، لكن معظم السائحين يقولون إن أجمل الأوقات في أنطاليا تظهر بين أبريل ويوليو، حيث تقام المهرجانات خلال هذه الفترة. والأنشطة والأنشطة الترفيهية. بالإضافة إلى أن الأسعار في هذا الوقت هي الأفضل والمناسبة لجميع الراغبين في القيام بزيارة مطولة لهذه المدينة الساحلية.

أفضل الأماكن للزيارة في أنطاليا تركيا 2022

ما اجمل اماكن السياحة في أنطاليا تركيا 2022، المعروف ان الاماكن السياحية في انطاليا كلها اكثر من رائعة، ولكن جمال هذه الاماكن ينعكس في بعض المواسم دون غيرها، فهناك اماكن تفضل زيارتها في الشتاء، وهناك عدة اماكن اخرى يفضل زيارتها. الصيف، ويمكن التعرف على هذه الأماكن من خلال الأسطر التالية

اجمل الاماكن السياحية في انطاليا في الشتاء

هناك العديد من الأماكن التي من الأفضل الذهاب إليها في الشتاء للاستمتاع بأنطاليا، ومن بين هذه الأماكن ما يلي

مركز التزلج Suckley Kent

كما انه ويقع مركز ساكلي كينت للتزلج أعلى منحدرات جبال طوروس ومن خلال هذا المركز يمكن للزائر التزلج والتزحلق على الجليد في الشتاء من ارتفاع يزيد عن 2550 مترًا فوق مستوى سطح البحر، مما يوحي للزائر بأنه موجود بالداخل. إحدى الدول الأوروبية.

تلفريك أوليمبوس

المعروف انه ويضمن تلفريك أوليمبوس للمسافر أكثر من السفر الجوي والبحري المثالي، وهذا يجعل الوقت في هذه المدينة الساحلية ممتعًا ومثيرًا حيث يتنقل هذا التلفريك عبر العديد من المسطحات المائية والمناطق الجبلية وكذلك بعض المناطق الخضراء. مما يسمح للزائر بالاستمتاع بتعدد ألوانه خضرة مغطاة بالجليد الأبيض فوق قمم الجبال.

أكواريوم أنطاليا

بالاضافة لما قلناه فانه وتضم المنطقة العديد من البيوت الثلجية التي تتيح للزوار ممارسة الألعاب الشتوية، فضلاً عن الاستمتاع بالعديد من المشاهد المختلفة ومشاهدة العديد من الكائنات البحرية من خلال أكواريوم زجاجي يقع في قاع البحر الأبيض المتوسط.

المدينة الأثرية القديمة

وتعتبر المدينة الاثرية هي المدينة الأثرية القديمة هي مدينة يعود تاريخها إلى الإمبراطورية الرومانية، وتسمى إيتشي، وتضم هذه المدينة العديد من الآثار البيزنطية والرومانية والسلجوقية، ولها موقع استراتيجي في وسط مدينة أنطاليا على وجه الخصوص، وهذه المعالم تتمتع بإطلالة ساحرة على ساحل البحر الأبيض. المدينة محاطة بأسوار من الحجارة الضخمة تحمل رائحة العمارة التركية القديمة.

اجمل الاماكن السياحية في انطاليا في الصيف

ما اجمل اماكن السياحة في أنطاليا تركيا 2022، هذا وتشمل السياحة في أنطاليا خلال فصل الصيف العديد من المناطق الساحلية حيث يمكنك الاستمتاع ببرودة المياه عند درجات حرارة عالية، ومن أفضل هذه الأماكن ما يلي

شلال مانافجات

المعروف انه ويعد شلال مانافجات من أبرز وأهم وأجمل مناطق المياه في أنطاليا، حيث يقع على بعد 3 كيلومترات فقط من قرية مانافجات وتحديداً في شرق أنطاليا، ويعد شلال مانافجات من أشهر مناطق المياه في أنطاليا. . مدينة انطاليا.

شلال دودان

بالاضافة لذلك فانه ويقع شلال دودان على بعد 10 كم من وسط المدينة، وتحيط به من جميع الجهات مساحات خضراء كثيفة مثل الغابات والأشجار الطويلة، ويتميز شلال دودان بوجود نسب عديدة من المياه تتدفق بقوة كبيرة على معظم الصخور المحيطة به. .

شلالات لارا

كما انه وتقع شلالات لارا في منطقة لارا وتعتمد على حقيقة أن المياه تتدفق مباشرة إلى البحر الأبيض المتوسط ​​، ويبلغ ارتفاع هذه الشلالات أكثر من 40 مترًا ويذهب الزائر إليها بالقارب من ميناء كالسي لالتقاط الصور.

شواطئ أنطاليا

تضم أنطاليا أيضًا العديد من الشواطئ الجميلة الأخرى، ومن أهمها ما يلي

  • شاطئ بوابة هادريان.
  • شاطئ أوليمبوس.
  • الشاطئ الألباني.
  • ليدي بيتش.
  • الشاطئ الأسود.
  • شاطئ كيمير.

السياحة في انطاليا للاطفال

الحجير بالذكر انه ويعتبر السفر مع الأطفال إلى أنطاليا لقضاء الإجازات خيارًا رائعًا حيث تضم هذه المدينة العديد من المعالم السياحية والمناطق الترفيهية المناسبة للأطفال من جميع الأعمار، مثل أرض الأساطير وهي مركز كبير به أنواع مختلفة من الألعاب المناسبة لجميع الأعمار، بالإضافة إلى حوض مائي للدلافين وعروض الكائنات البحرية، مع وجود العديد من حدائق الحيوان التي تمنح الزائر إحساسًا بروح البرية.

السياحة في انطاليا للشباب

هذا وتعد للترفيه والتسلية، من الأفضل الذهاب إلى أنطاليا، فهي مدينة مناسبة للأطفال والشباب والعائلات، لذلك تم تصنيفها كواحدة من أكثر المدن السياحية مثالية، لذا فإن نسبة الشباب من جميع أنحاء العالم عالم مرتفع، وهذا ما تؤكده الإحصاءات الدولية، وتجدر الإشارة إلى أن مدينة أنطاليا تحتوي على مئات الفنادق المناسبة لجميع الفئات في أجزائها المختلفة.

مشاهير من انطاليا

واخيرا فانه وتعتبر مدينة أنطاليا هي مسقط رأس العديد من الشخصيات البارزة والأشخاص المشهورين على مستوى العالم، ومن أهم وأبرز هذه الشخصيات ما يلي

  • كافركان أكسو – لاعب كرة قدم.
  • جوشكون جوشين ممثل سينمائي.
  • دنيز بايكال – رئيس حزب الشعب الجمهوري.
  • دينيس سيكي – بوب يانغ.
  • Ifen Yuksel ملحن وموسيقي.
  • ميخائيل أتالاتيس – فقيه بيزنطي من القرن الحادي عشر الميلادي.
  • أونات كوتلار كاتب.
  • أوزجوكان أوزكان، لاعب كرة قدم
  • رشتو لاعب كرة قدم.
  • القديس نيكولاس – سانتا كلوز.
  • سومر تلماك ممثل.
  • طارق اكيلتوب – مهندس معماري ومؤرخ وشاعر وكاتب.
  • يجمور سارجول ملحن وموسيقي.
السابق
من هو زوج اماني العايد الحالي الاخير
التالي
ضجة بعد مقطع فيديو البنت العراقية الذي انتشر في في تويتر العراق