اخبار الباشا

كم عمر كاظم الساهر الحقيقي

كم عمر كاظم الساهر الحقيقي، بعد ان تصدر وسم الفناة كاظم الساهر علي مواقع الاخبار الفنية في الوطن العربي، سارع الكثير من العشاق له لمعرفة عمره الحقيقي، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نطلعكم علي العمر الحقيقي له وكم عمر كاظم الساهر الحقيقي.

وفي بداية مقالنا نود ان نقدم لكم نبذه تعريفيه عنه، حيث ويعتبر كاظم الساهر هو مغني وكاتب أغاني عراقي يحمل الجنسيتين الكندية والقطرية، ولد في الموصل عام 1957 عن عمر يناهز 64 عاما. اسمه الحقيقي كاظم جبار ابراهيم “الساهر”. قام بتأليف جميع أغانيه بنفسه حتى الآن، باستثناء بعض الأغاني التي استخدم فيها ملحنين آخرين.

سيرة كاظم الساهر

فيما يلي سيرة الفنان كاظم الساهر

  • الاسم الكامل كاظم جبار ابراهيم السامرائي.
  • الجنسية عراقي ويحمل الجنسيتين الكندية والقطرية.
  • الميلاد ١٢ سبتمبر ١٩٥٧.
  • مكان الميلاد الموصل.
  • العمر 65 سنة.
  • دين المسلمين.
  • الارتفاع ١٨٢ سم.
  • عدد الأبناء 2 وسام وعمر.
  • لقبه قيصر الأغنية العربية – سفير الأغنية العراقية.

كاظم الساهر السيرة الذاتية

كم عمر كاظم الساهر الحقيقي، الجدير بالذكر انه قد ولد كاظم الساهر في مدينة الموصل عام 1957، كما عاش في منزل بسيط ضمن عائلة مكونة من 7 إخوة (علي، حسن، حسين، عباس، محمد، إبراهيم وسالم) وشقيقتان (أميرة وفاطمة). عمل والد سو كجندي في الحرس الملكي، وبعد تقاعده انتقلت العائلة إلى منطقة الحرية في بغداد عندما كان في العاشرة من عمره.

الجدير بالذكر انه والنسبة له كان ذلك أساس شخصيته العصامية، ولأنه نشأ في أسرة فقيرة كان مكتفيًا ذاتيًا، لذلك عمل في إجازاته ببيع الآيس كريم والكتب وعمل في مصنع للنسيج حتى حصل على سعر أول آلة موسيقية (جيتار)، كان سعرها 12 دينارًا، وبعد أن تعلم العزف على العود، قام بتأليف أغنيته الأولى بعنوان (أين أنت) وهو في الثانية عشرة من عمره.

حياة كاظم الساهر التعليمية

وعن حياته التعليمية فانه قد تخرج في معهد المعلمين في بغداد ودرّس الموسيقى للطلاب لمدة عام ونصف. عمل مدرسًا للفنون والموسيقى في مدرسة كربش ومدرسة بيناتا في إحدى القرى في منطقة عقرة شمال العراق في أواخر السبعينيات. بعد ذلك التحق بمعهد الدراسات الموسيقية في بغداد ودرس في المعهد لمدة ست سنوات.

المعرو فانه وخلال نفس الفترة كانت الحرب العراقية الإيرانية مستمرة وكان كاظم جنديًا في الجيش العراقي وعضوًا في المسرح العسكري. غادر كاظم العراق وبدأ المنفى عام 1990، بالاضافة الا انه قد عاش في عمان لمدة عامين ثم في بيروت لمدة ثلاث سنوات، ثم انتقل إلى القاهرة في منتصف التسعينيات واستقر هناك لفترة طويلة، ولكن منذ سنوات يعيش ويقيم هناك. يتنقل بين أربع مدن هي الرباط ودبي وباريس وماربيا، ويحمل كاظم، بالإضافة إلى الجنسية العراقية، الجنسيتين الكندية والقطرية.

السابق
من هو يحيى الودعاني ؟ سناب يحيى الودعاني الجديد
التالي
هوشة رهف ومروج في المالديف