الرئيسية / اخبار الباشا / من يتولى الحكم بعد وفاة خليفة بن زايد آل نهيان

من يتولى الحكم بعد وفاة خليفة بن زايد آل نهيان

من يتولى الحكم بعد وفاة خليفة بن زايد آل نهيان، بعد ان ضجت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم بخبر وفاة الخليفة بن زايد ملك الامارات، يتسائل الكثير من محبيه ومحبيه دولة الامارات عن الخليفة الذي سيخلفه، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نطلعكم علي من يتولى الحكم بعد وفاة خليفة بن زايد آل نهيان.

من يتولى الحكم بعد وفاة خليفة بن زايد آل نهيان، هذا وقد كشفت اليوم وزارة شؤون الرئاسة في الإمارات عن وفاة بن زايد في بيان رسمي نقلته وكالة الأنباء الرسمية، حيث تم بحسب البيان إعلان الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام في البلاد لمدة 40 يوما، فضلا عن تعطيل العمل في الوزرارات والدوائر والمؤسسات الرسمية والقطاع الخاص لثلاثة أيام.

من يتولى الحكم بعد وفاة خليفة بن زايد آل نهيان

وعن من يتولى الحكم بعد وفاة خليفة بن زايد آل نهيان، فانه من المعروف انه سيتولي الحكم في دولة الامارات ابنه زايد بن خليفة، كما ان والشيخ خليفة بن زايد هو ثاني رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة، والحاكم السادس عشر لإمارة أبو ظبي، كبرى الإمارات السبع المكونة للاتحاد.

من هو الشيخ خليفة بن زايد

وبهذا الصدد نود ان نطلعكم علي تعريف ونبذه عن هذا الرجل، حيث ويعتبر خليفة قد ولد خليفة بن زايد في مدينة العين بإمارة أبو ظبي سنة 1948، وهو النجل الأكبر للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وكان ولياً لعهده. تلقى تعليمه الأساسي بمدينة العين، في المدرسة النهيانية التي أنشأها والده.

من هو الشيخ خليفة بن زايد، المعرو فانه وكان أول منصب رسمي شغله هو “ممثل حاكم أبو ظبي في المنطقة الشرقية، ورئيس المحاكم فيها”، وذلك في 18 سبتمبر / أيلول 1966 وعمره لم يتجاوز آنذاك 19 عاما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.