رابط فحص اسماء المستفيدين من الضمان الاجتماعي بالرقم الوطني .. ننشر لكم عبر موقعنا الالكتروني رابط فحص أسماء المستفيدين من الضمان الاجتماعي من خلال الرقم الوطني بمناسبة شهر رمضان المبارك والتي أقرها الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين.

رابط فحص اسماء المستفيدين من الضمان الاجتماعي

حيث جّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – بصرف (معونة شهر رمضان) للمستفيدين من الضمان الاجتماعي بمبلغ 1000 ريال للعائل و 500 ريال للتابع.

ومن المتوقع إيداع مبالغ المعونة التي تقدر بأكثر من ملياري ريال في الحسابات البنكية للمستفيدين بشكل مباشر خلال الساعات القادمة.

كما قام معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي برفع شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين – أيده الله – على هذه البادرة الكريمة وغير المستغربة، داعيًا الله أن يمتعه بالصحة والعافية، وأن يجعل ما يُقدّمه في ميزان حسناته.

الضمان الاجتماعي

هو نظام تأميني تكافلي عام, يهدف لحماية الأشخاص اجتماعياً واقتصادياً، يحدد القانون مزاياه ومصادر تمويله، وتموّل المزايا من اشتراكات يتحمّلها الأشخاص المؤمن عليهم وأصحاب العمل، ويهتم هذا النظام بتحقيق اعتبارات الكفاية الاجتماعية.

الدخول الى الخدمات الالكتروني : من هنا

يشار إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية، أعلنت عن شروط الضمان الاجتماعي بالعام الهجري 1443 للموظف الجديد.

ونظام الضمان الاجتماعي هو نظام مُقدم من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية يتضمن مبلغاً مالياً يتم صرفه بشكل شهري للمستحقين والمستفيدين من الضمان.

وتعمل الوزارة على صرف هذه المبالغ المالية من أموال الزكاة التي يتم جمعها من الشركات والمؤسسات، وذلك في إطار سعي الوزارة لتقديم الدعم المالي للمستحقين المتوافقين مع الشروط المُعلن عنها.