من هو صالح كامل ويكيبيديا ؟ السيرة الذاتية لـ صالح عبدالله كامل .. ننشر لكم عبر موقعنا الالكتروني معلومات وتفاصيل حول رجل الأعمال السعودي صالح عبدالله كامل الذي توفي في عام 2020 وترك خلفه أثراً طيباً ما زال الجميع يتذكره حتى يومنا هذا.

من هو صالح كامل ويكيبيديا

صالح كامل هو رجل أعمال سعودي راحل، وهو مالك “قناة اقرأ”، ومؤسس ومالك “شبكة راديو وتلفزيون العرب”.

أسس وترأس مجلس إدارة كل من “مجموعة دله البركة”، و”مجموعة البركة المصرفية”، كما تولى مناصب عدة منها: رئيس مجلس إدارة “المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية”، و”الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة”، ورئيس “غرفة جدة”، ومستشار في “وزارة المالية السعودية” لمدة 10 أعوام، وممثل مالي في ذات الجهة.

شغل عضوية مجلس أمناء كل من “جامعة الفيصل”، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، و”مؤسسة الفكر العربي”، وكان عضواً في “الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية”، و”الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام”، بالإضافة إلى عضويته في المجلس الدائم لـ “صندوق التضامن الإسلامي”، والهيئة الاستشارية لرئيس “مجموعة البنك الإسلامي للتنمية”.

السيرة الذاتية لـ صالح عبدالله كامل

حصل صالح كامل على عدة جوائز منها: “جائزة رجل المصارف” من “البنك الإسلامي للتنمية” عامي 1995 و1996، و”جائزة رجل أعمال الخليج” عام 1993، لديه كتاب من تأليفه بعنوان “هذا فهمي للزكاة”.

حصل كامل على دكتوراة فخرية في الإعلام وخدمة تواصل الشعوب من “جامعة ليك هرست” في الولايات المتحدة الأميركية، ودكتوراة فخرية من “جامعة أفريقيا العالمية” في السودان، وبكالوريوس في التجارة من “جامعة الرياض”، توفي في 18 مايو (أيار) 2020.