ما قصة فيلم دكتور سترينج، بعد ان ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بهذا الاسم، فان الملايين من عشاق الافلام الغربية سارع ليعرف ما هي قصة هذا الفيلم الامريكي، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نطلعكم علي ما قصة فيلم دكتور سترينج.

وفي بداية مقالنا نود ان نقدم لكم تعفاصيل وقصة هذا الفيلم الذي احدث ضجة في المملكة العربية السعودية ودول الخلي، حيث ويعتبر Doctor Strange هو فيلم أمريكي الصنعة تم إصداره في الرابع من شهر نوفمبر عام 2016 ميلادي، وينتمي الفيلم إلى تصنيف ثلاثي الأبعاد وإلى قصص مارفل كومكس الكرتونية، كما أن لغة الفيلم هي الإنجليزية.

سبب حجب فيلم دكتور سترينج في السعودية

وعن سبب حجب فيلم دكتور سترينج في السعودية، فان السبب يعود الي ان افليلم يه بعض المشاهد الاباحـية، هذا وقد تم تصوير مشاهد الفيلم في عدة مناطق كاستوديوهات لونج كروس واستوديوهات باينوود، واستوديوهات شبيرتون، وكذلك تم تصوير بعض المشاهد في كلية اكستر الموجودة في نيويورك ومن الجدير بالذكر أنه تم بدء تصوير الفيلم بتاريخ الواحد والثلاثين من شهر أكتوبر عام 2015 ميلادي.

المعروف انه وقد انتهي التصوير في الثالث من شهر أبريل عام 2016 ميلادي وكان المدير الرئيس لتصوير فيلم دكتور سترينج هو أنا ديفيس، وسيناريو الفيلم جون سباهتس و سكوت ديركسو، و مخرج فيلم دكتور سترينج هو الأمريكي سكوت ديركسون، أما الشركة المنتجة فهي استوديوهات مارفل،

قصة فيلم دكتور سترينج

وعن قصد هذا الفيلم فانه وتدور أحداث فيلم دكتور سترينج حول شخصية الدكتور ستيفين وهو شخصية خيالية ظهرت للمرة الأولى بفيلم Doctor Strange، حيث يروى الفيلم قصة فشل الدكتور ستيفين بتعرفه على د.دوم ما جعل الشك يدب في قلبه بدأ يشكك بقدراته خاصة بعدما أجبر على استخدام السحر المظلم للقضاء على د.دوم.

الجدير بالذكر انه قد قام ستيفن باستخدام العديد من التعويذات حتى ينقذ جماعة من المنتقمون وهم من ضمن جيش هود المتفوق وتأخذ أحداث الفيلم طابعاً خيالياً ويستخدم في مشاهده خاصية ثلاثي الأبعاد، وقد شارك في الفيلم الأمريكي الشهير دكتور سترينج العديد من الممثلين فجسد الممثل الإنجليزي بنديكت كومبرباتش دور البطولة وذلك بشخصية Dr. Stephen Strange.

سبب منع فيلم دكتور سترينج في السعودية

ومن ناحيتها فقد تداولت وسائل اعلام في الآونة الأخيرة قرار السعودية بمنع عرض الفيلم الأمريكي (دكتور سترينج) في السينما وكذلك على مختلف قنواتها الفضائية ، وقد أثار قرار السعودية الفضول بين صفوف المواطنين في المملكة بعد أن تحمس محبي الأفلام الأجنبية لمشاهدة الفيلم.