متي تكون اول ليلة في العشر الاواخر من رمضان 2022، مع اقترابنا من الدخول في الثلث الاخير من شهر رمضان المبارك، يسارع الملايين من المسلمون حول العالم لمعرفة ما هي اول الليالي، ليسكب اجرها واجر قيامها، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نطلعكم علي متي تكون اول ليلة في العشر الاواخر من رمضان 2022.

حيث ويعتبر شهر رمضان المبارك هو افضل الشهور عند المسلمون، واكثر الشور التي يقوم بها المسلمون بعمل الخيرات والاعمال الصالحة، ومن اهم الاعمال التي يقوم بها المسلمون في هذا الشهر المبارك هو الصيام والقيام وصلاه التراويح، بالاضافة لقيام العش الاواخر من شهر رمضان المبارك.

متي تكون اول ليلة في العشر الاواخر من رمضان 2022

ولهذا السبب نود ان نقدم لكم متي تكون اول ليلة في العشر الاواخر من رمضان 2022، فكما هو معروف فان اول ليلة في العشر الاواخر تكون يوم الجمعة القادمة وهي ليلة الحادي والعشرون من شهر رمضان المبارك، ومن المتوقع ان تكون ليلة القدر، فكما اخبرنا النبي صلي الله عليه وسلم تكون احدي الليالي الفردية.

اهم الاعمال في العشر الاواخر

الجدير بالذكر انه و يستحب أن يقوم العبد بإحياء العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك من خلال القيام بعدة أعمال ومن ضمنها ما يلي: صلاة القيام، العبادة، الدعاء، طلب المغفرة والرحمة من الله عز وجل، بالاضافة الا أن في العشر الأواخر كافة الأعمال الصالحة تُقبل ويستجاب الدعاء فيها، كما ويتم تحري ليلة القدر وذلك تبعاً لما أمرنا به النبي محمد “صلى الله عليه وسلم” حيث أنه  قال “تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان”.

المعروف انه وكذلك قد رُوي عن عائشة رضي الله عنها، أنها قد قالت ” أن النبي صلى الله عليه وسلم إذا جاءت العشر الأواخر كان يشد مئزره، ويوقظ أهله، ويقوم ليله، كما وكان النبي صلى الله عليه وسلم يخص هذه الأيام بعدد من العبادات”.