س: عند أداء التمرير بيد واحدة من مستوى الكتف من وضع الوقوف أماما وقني الركبتين قليلا مسك الكرة باليدين، مع بداية الفصل الدراسي التعليمي في المملكة العربية السعودية، يبحث الكثير من المهتمين عن الاجابات المنطقية لهذه الاسئلة، لذلك نود ان نطرح لكم اجابة سؤال س: عند أداء التمرير بيد واحدة من مستوى الكتف من وضع الوقوف أماما وقني الركبتين قليلا مسك الكرة باليدين.

وقبل ان نقدم لكم الاجابة نود ان نقدم لكم تعريف عن كرة السلة كما هو في مادة التربية الرياضية في المناهج السعودية، حيث وتعتبر من اهم الالعاب الرياضية التي يمكن ممارستها، وهي رياضة أصلها امريكي، وهي تتكون من فريقين، يتكون كل منهم من خمسة من اللاعبين.

س: عند أداء التمرير بيد واحدة من مستوى الكتف من وضع الوقوف أماما وقني الركبتين قليلا مسك الكرة باليدين

الجدير بالذكر انه ويحاول كل فريق من الفرق تسديد السلة على الطرف الآخر، ويحاول كل فريق من الفرق تسديد أكبر عدد من الأهداف الى سلة الفريق المنافس.

حل عند أداء التمرير بيد واحدة من مستوى الكتف من وضع الوقوف أماما وقني الركبتين قليلا مسك الكرة باليدين؟

المعروف ان من انواع التمريرات التي تعتمد عليه رياضة كرة السلة، التمريرة الصدرية وتكون فيها الكرة ممسوكة باليدين، وقريبة من الصدر، والمرفقان متجهان الى أسفل والركبتان في حالة انثناء، والتمرير بيد واحدة من الكف، حيث يتم دفع الكرة فيها بسرعة تجاه الزميل المقابل مع مد الذراع وتحرك القدم الخلفية بحيث يكون ثقل الجسم عليها.

الإجابة:

صح.