حقيقة الغاء افضلية الهدف خارج الديار في دوري ابطال افريقيا، بعد ان وصل النادي الاهلي الي الدور الثمن نهائي من دوري ابطال افريقيا وقد لعب مباراه الذهاب امام الرجاء المغربي، يتسئل الكثير من عشاق النادي الاهلي والرجاوي عن عن حقيقة الغاء افضلية هدف خارج الديار، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نطلعكم علي حقيقة الغاء افضلية الهدف خارج الديار في دوري ابطال افريقيا.

حقيقة الغاء افضلية الهدف خارج الديار في دوري ابطال افريقيا، المعروف انه تنص قاعدة تفضيل الهدف خارج الأرض، والتي تم تطبيقها في جميع بطولات كرة القدم المحلية والإقليمية والقارية والدولية منذ عام 1965 م، على أن الفوز يُمنح للفريق الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في الملعب المقابل، في حالة تأثر الفريقين. تعادل إجمالي عدد الأهداف المسجلة في مباراتي الذهاب والإياب، وأقرب الأهداف ومثال على ذلك ما حدث في دوري أبطال أوروبا خلال موسم 2022/2022.

هل تم إلغاء ميزة الهدف البعيد

وعن حقيقة الغاء افضلية الهدف خارج الديار في دوري ابطال افريقيا، فانه وكما رصدنا انه نعم، ولكن إلغاء ميزة الهدف البعيد بالنسبة لمسابقات كرة القدم المقامة في القارة الأوروبية فقط، بالاضافة الا ان قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “أوفا” إلغاء قاعدة الهدف ذي الأولوية الذي يتم تسجيله على أرضه، الخصم خلال جميع بطولات كرة القدم. لعبت في القارة العجوز ومنها دوري ابطال اوروبا وجميع بطولات الرجال والسيدات والشباب.

الجدير بالذكر انه ومع انطلاق مباريات السعر النهائي لدوري ابطال اوروبا لموسم 2022/22 يتوقع ان تشهد البطولة في تصفياتهم لأول مرة تطبيق قاعدة تجاوز ميزة الهدف البعيد المطبقة منذ عام 1965 م، والتي ستستبعد اللعبة من الحسابات للتنبؤ بالتصنيفات، والتي استخدمها المشجعون لسنوات عديدة في العديد من السيناريوهات الدرامية في إطار أوروبا. مسابقات.

حقيقة الغاء افضلية الهدف خارج الديار في دوري ابطال افريقيا

الجدير بالذكر انه قد قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “أوفا” في 14 يونيو 2022 م إلغاء قاعدة أولوية الأهداف خارج الأرض في جميع بطولاته الكروية خلال الموسم المقبل، وكان ألكسندر سيرفين رئيس نادي أوفا قد صرح “بالفعل ليس من المناسب إعطاء الأولوية” قيمة أكبر للهدف “الهداف خارج أرضه”.