الرئيسية / اخبار الباشا / لماذا تستخدم شجرة الصنوبر في تشجير المناطق الجرداء ؟

لماذا تستخدم شجرة الصنوبر في تشجير المناطق الجرداء ؟

لماذا تستخدم شجرة الصنوبر في تشجير المناطق الجرداء ؟، من اهم الاسئلة العلمية في مادة العلوم العامة عند المراحل الابتدائية في مناهج المملكة العربية السعودية، لذلك وعبر موقع اسال الباشا التعليمي نود ان نقدم لكم جل لماذا تستخدم شجرة الصنوبر في تشجير المناطق الجرداء ؟.

وبهذا الصدد لا يسعنا الا ان نطرح لكم تعريف عن تلك الشجرة المشهورة، حيث وتعتبر الصنوبر جنس من الأشجار من الفصيلة الصنوبرية. من أهم أنواع الأخشاب حيث أنه مهم للعديد من الصناعات كالأثاث والآلات الموسيقية وغيرها وتتميز الأدوات المطبخية المصنوعة من الصنوبر بمقاومتها الشديدة للجراثيم ولا غنى عن ذكر أهمية الصنوبر في العطورات عند استخلاص زيته.

لماذا تستخدم شجرة الصنوبر في تشجير المناطق الجرداء ؟

الجدير بالذكر ان هذا النوع من الأشجار بحاجة إلى كمية كبيرة من العناصر التي تمده بالعناصر الرئيسية لتنمو بصورة كاملة، ومن هذه العناصر النيتروجين، والفوسفور، والبوتاسيوم، بالإضافة إلى مجموعة منها الغذائيّة التي تحتاجها بكميّات أقل مثل، الكالسيوم.

ما أماكن تواجد شجرة الصنوبر

وعن الاماكم الشهير بزراعه تلك الاشجار، فانه وترغب هذه الأشجار في أن تنمو بالأماكن التي تتميز تربتها الرمليّة الجيّدة، يعتبر الموطن الأساسي لأشجار الصنوبر في الجزء الشماليّ من الكرة الأرضيّة، والذي يمتاز بمناخ معتدل الحرارة طوال العام، ولكنّها تنتشر بصورة كبيرة في جميع أنحاء العالم.

الإجابة

لأنها من الأشجار التي تستطيع التعايش في ظل الظروف البيئية الصعبة كما أنه يمنع التربة من حدوث انجراف لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.