في اي عام تسلم عمر بن الخطاب مفاتيح القدس، مع الهجمة الاخيرة لقوات الاحتلال الاسرائيلي علي المسجد الاقصي، هذه الايام يبحث الكثير من المسلمون حول العالم عن متي تسلم عمر ماتيج الاقصي، لضلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نطلعكم علي في اي عام تسلم عمر بن الخطاب مفاتيح القدس.

وفي بداية مقالنا نود ان نقدم لكم نبذه عن امير المؤمنين عمر بن الخطاب، حيث ويعتبر عمر بن الخطاب هو ثاني الخلفاء الراشدين وهو من كبار صحابة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم والذي اشتهر بانه كثير الفتوحات الاسلامية وهو من العشرة المبشرين بالجنة وهو الذي قام بادخال القدس تحت حكم المسلمين لاول مرة .

اجابة في اي عام تسلم عمر بن الخطاب مفاتيح القدس

تسلم امير المؤمنين عمر بن الخطاب مفاتيح بيت المقدس في العام الخامس عشر للهجرة النبوية من مكة الي المدينة، وذلك بعد الاتفاق بينه وبين المسيحيين المقيمين في مدينة القدس والذي وقع عمر بن الخطاب معايير التعامل بين المسلمين والمسيحيين الذين يعيشون في بيت المقدس .

الجدير بالذكر انه وتعتبر مينة القدس هي أكبر مدن فلسطين التاريخية المحتلّة مساحةً وسكانًا وأكثرها أهمية دينيًا واقتصاديًا. تُعرف بأسماء أخرى في اللغة العربية مثل: بيت المقدس، القدس الشريف، أولى القبلتين، وفي الكتاب المقدس باسم أورشليم، وتسميها إسرائيل رسمياً: أورشليم القد

الاجابة في 15 هجرياً.