الرئيسية / اخبار الباشا / يطوف المعتمر حول الكعبة سبعة أشواط يبدأ الشوط من الحجر الأسود وينتهي به . صواب خطأ

يطوف المعتمر حول الكعبة سبعة أشواط يبدأ الشوط من الحجر الأسود وينتهي به . صواب خطأ

يطوف المعتمر حول الكعبة سبعة أشواط يبدأ الشوط من الحجر الأسود وينتهي به . صواب خطأ، مع دخولنا الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية، يتسائل الكثير من المهتمين عن الكثير من الاجوبة في مادة التربية الاسلامية، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نطرح لكم تعريف وجواب يطوف المعتمر حول الكعبة سبعة أشواط يبدأ الشوط من الحجر الأسود وينتهي به . صواب خطأ.

وفي بدايه حديثنا نود ان نطلعكم علي تعريف عن اهم اركان الاسلام وهو الحج، حيث ويعتبر الحج هو الركن الرابع من أركان الإسلام، ففيه يحج المسلمون إلى مكة المكرمة في وقت محدد من كل عام، وله شعائر معينة وتسمى مناسك الحج  لا يصح الحج إلا بها، وإذا ترك الحاج أي ركن من هذه الأركان يبطل حجه، وهو فرض لمرة واحدة في العمر على كل بالغ وقادر من المسلمين.

اجابة يطوف المعتمر حول الكعبة سبعة أشواط يبدأ الشوط من الحجر الأسود وينتهي به . صواب خطأ

اما عن العمرة ،فانها وتعتبر العمرة في اللغة: الزيارة ، أو القصد. وقيل: إنما اختُص الاعتمار بقصد الكعبة،  لأنه قصد إلى موضع عامر، بالاضافة الا انه ووأمّا العمرة اصطلاحاً وشرعاً فالمقصود بها أداء نُسك وعبادة، يُستهل بالإحرام والتلبية، ثم قصد الكعبة والطواف حولها، والسعي بين الصفا والمروة، والحلق أو التقصير.

السؤال هو: يطوف المعتمر حول الكعبة سبعة أشواط يبدأ الشوط من الحجر الأسود وينتهي به . صواب خطأ؟

الإجابة هي: العبارة صحيحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.