ما اسم الشخص الذي قام بتأسيس مدينة فاس عام 808م لتمثل أول عاصمة إسلامية وجدت في المغرب الأقصى؟، مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية، يكثر البحث عن الكثير من الاجابات التي يمكن ان تكون موجودة في الحصص اليومية، لذلك نود ان نقدم لكم اجابة ما اسم الشخص الذي قام بتأسيس مدينة فاس عام 808م لتمثل أول عاصمة إسلامية وجدت في المغرب الأقصى؟.

وفي بداية مقالنا نود ان نقدم لكم تعريف ونبذه عن اشهر المدن المرغبية، حيث وتعتبر مدينة فاس هي مدينة مغربية وهي ثاني اكبر مدينة في المغرب بعد الدار البيضاء والتي تم تاسيس مدينة فاس في 182 هجري 7 يناير 789 ميلادي علي ايي ادريس الثاني الذي جعلها عاصمة الدولة الادريسية في المغرب والتي تنقسم فاس الي ثلاثة اجزاء وهي فاس البالي وفاس الجديد والمدينة الجديدة.

ما اسم الشخص الذي قام بتأسيس مدينة فاس عام 808م لتمثل أول عاصمة إسلامية وجدت في المغرب الأقصى؟

بالاضافة لما قلناه سابقا عن مدينة فاس، فانه وتعتبر مدينة فاس هي احدي المدن المغربية الجميلة والرائعة وهي مدينة بها الكثير من الامكان السياحية والاثرية والجمالية والتي ياتي اليها الزوار من جميع انحاء العالم .

واخيرا فانه ويعتبر ادريس الثاني هو مؤسس مدينة فاس وهو ادريس الازهر بن ادريس الاول بن عبدالله الكامل ثاني حاكم مسلم في امارة الادارسة ، الذي ولد في وليلي بالمغرب في الرابع عشر من شهر اغسطس عام 793م وتوفي في فاس بالمغرب في التاسع والعشرين من اغسطس 828 ميلادي .