الرئيسية / اخبار الباشا / سقطت تمرة عن نخلة، وتسارعت بمقدار 9.8 م/ث2 فلامست الأرض بعد 1.5 ثانية. ما السرعة التي لامست بها التمرة الأرض تقريبًا؟

سقطت تمرة عن نخلة، وتسارعت بمقدار 9.8 م/ث2 فلامست الأرض بعد 1.5 ثانية. ما السرعة التي لامست بها التمرة الأرض تقريبًا؟

سقطت تمرة عن نخلة، وتسارعت بمقدار 9.8 م/ث2 فلامست الأرض بعد 1.5 ثانية. ما السرعة التي لامست بها التمرة الأرض تقريبًا، مع انطلاق الفصل الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية، تكثر عمليات البحث عن الاجابات المدرسية، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نطلعكم علي اجابة سقطت تمرة عن نخلة، وتسارعت بمقدار 9.8 م/ث2 فلامست الأرض بعد 1.5 ثانية. ما السرعة التي لامست بها التمرة الأرض تقريبًا؟.

وبهذا الصدد نود ان نقدم لكم تعريف ونبذه عن مادة الفيزياء في المناهج السعودية، حيث وتعتبر ويقوم علم الفيزياء بدراسة مفهوم السرعة والتي تعتبر السرعة هي كمية فيزيائية متجهة والتي تعني انتقال جسم من نقطة الي اخري على سطح الارض خلال فترة زمنية معينة ومحددة والذي يتم تحديد السرعة من خلال المسافة ضرب الزمن ، السرعة = المسافة × الزمن .

سقطت تمرة عن نخلة، وتسارعت بمقدار 9.8 م/ث2 فلامست الأرض بعد 1.5 ثانية. ما السرعة التي لامست بها التمرة الأرض تقريبًا؟

الجدير بالذكر انه ويضم علم الفيزياء العديد من القوانين الفيزيائية التي يتم من خلالها معرفة الكثير من الظواهر الطبيعية والبشرية والتي يتم استخدامها تلك القوانين في قياس المسافة والسرعة لجسم ما خلال فترة زمنية والعوامل المؤثر في السرعة والتسارع .

 

الاجابة الصحيحة:

  • 14.7 م / ث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.