الرئيسية / اخبار الباشا / ما هو اول ايام شهر رمضان المبارك في بلجيكا

ما هو اول ايام شهر رمضان المبارك في بلجيكا

ما هو اول ايام شهر رمضان المبارك في بلجيكا، يقترب شهر الصوم والقيام شيئ فشيئ ومع قدومه يبحث الملايين من المسلمون حول العالم عن اول ايام هذا الشهر في كل بلد، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نكلعكم علي ما هو اول ايام شهر رمضان المبارك في بلجيكا .

هذا وتعتبر بلجيكا هي دولة مسيحية ولكنها يوجد فيها الكثير من المسلمون من جميع انحاء العالم منهم مغتربين ومنههم متعلمين، لذلك فاننا نود ان نقدم لكم امساكية هذا الشهر في بلجيكا حتي يتسني لكل المسلمون هناك الصيام والقيام واداء مناسك هذا الشهر العظيم.

ما هو اول ايام شهر رمضان المبارك في بلجيكا

هذا ويعتبر شهر رمضان المبارك من أفضل شهور السنة عند الله سبحانه وتعالى، فهو شهر الخيرات وشهر البركات وشهر التوبة، وهو الشهر الذي تصفد فيه الشياطين وتبدأ أعمال الخير وقراءة القرآن وزيارة الأرحام، وشهر رمضان هو الشهر التاسع في التقويم الهجري والذي يأتي بعد شهر شعبان، ويعتبر هذا الشهر مميزًا عند المسلمين وذو مكانة خاصة عن باقي شهور السنة الهجرية، فهو شهر الصوم الذي يُعدّ أحد أركان الإسلام، حيث يمتنع المسلمون في أيامه عن الطعام و‌الشراب وأيضًا عن مجموعة من المحظورات التي تبطل الصوم من الفجر وحتى غروب الشمس.

نصائح صحية في شهر رمضان المبارك

  • عدم الافراط في أكل المأكولات الغنية بالدهون, مثل, المقالي, اللحوم الحمراء, الأغذية الغنية بالسمنة و المرجرين. ان اعداد الطعام و طرق التحضير لها تأثير عال على جودة وجباتكم وصحه عائلاتكم, ولذلك ننصحكم بالحد من استخدام زيوت القلي.
  • تجنبوا المأكولات الغنية بالملح أو السكر, لأنها تسبب العطش ! من الأفضل الحد من كميه الملح و السكر في الأطعمه لأنه يسبب العطش و خصوصا لدى كبار السن, الصبايا الحوامل و المرضعات و كذلك الصغار و الذين هم فئه معرضه للجفاف أصلا.
  • يفضل الافطار على طعام مغذ و سهل الهضم, مثل, حبة تمر, شوربة, سلطة و ما شابهها. بحيث أنه يساعد على اعاده الأملاح و السوائل بشكل تدريجي الى الجسم بعد ساعات طويله من الامتناع عن الطعام و يساعد على اتزان معدلات السكر في الدم بشكل تدريجي.
  • الاكثار من السوائل و بالأخص الماء و الاعتماد عليه بشكل أساسي,أما بالنسبة للعصائر الطبيعية, الكر كده, اللوز, التمر هندي و غيرها من مشروبات رمضان, يفضل الحد من كمية هذه المشروبات المحلاة و حتى الامتناع عتها, بما أنها تضيف لنا سعرات حرارية خاليه من أي فائدة غذائية.
  • لا مانع أبدا, بأخذ تحلاي يوميا (بقدر حصة صغيرة, ما لم يكن لديك /ي أي مسبب مرضي يمنع ذلك), أما بالنسبة لحصه اضافيه فيفضل اختيار بديل مغذي, فاكهه, مجففات, البان, بحيث نربح قيمه اضافيه.
  • الخضار و الفاكهة (كذلك المجففة بدون اضافة السكر)هم مصدر جيد للفيتامينات و المعادن, يفضل أخذ 3-4 حصص منها يوميا, بحيث تغني نظامنا الصحي بالألياف الغذائية.
  • ان المجهود العضلي مهم ! ولذلك يمكن السير الى المسجد لصلاة العشاء, اذا كنت تسكن قريبا أو ابقاء السيارة على مسافة بعيدة قليلا ومن ثم اكمال الطريق سيرا.
  • ان وجبة السحور مهمه! ” تسحروا فان في السحور بركه” متفق عليه. هذه الوجبة تعتبر الأهم و بالأخص بأنها تسبق بدء الصيام, فيفضل أن تكون الوجبة غنيه بالعناصر الغذائية, النشويات المركبة (خبز أسود), بروتين (لبنه أو كوب لبن), حبه خضار و كوب حليب أو ماء.

وش أول ايام شهر رمضان في السعودية

الجدير بالذكر انه قد كشفت المملكة العربية السعودية أن أول أيام شهر رمضان المبارك سيكون يوم السبت الثاني من ابريل لعام 2022 وذلك بعد تحري هلال شهر رمضان، وبالتالي سيكون اليوم الجمعة هم المتمم لشهر رمضان، وسيكون يوم السبت أول أيام شهر رمضان المبارك، حيث ان بلجيكا تتبع النظام السعودي في رؤية الهلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.