حقيقة إلغاء اشتراط التحصين لدخول الحرمين الشريفين 2022، بعد ان تداول عدد من المغردون علي مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية خبر الغاء الاشتراط بالتحصين في السعودية، سارع الكثير من المهتمين لمعرفة الحقيقة، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نطلعكم علي حقيقة إلغاء اشتراط التحصين لدخول الحرمين الشريفين 2022.

وكما رصدنا عبر موقع اسال الباشا فانه قد أحدثت ضجة كبيرة وضخمة في العالم العربي وأنحاء العالم هي إلغاء اشتراط التحصين لدخول الحرمين الشريفين، مما أدى إلى زيادة البحث عن السبب التي عملت بها وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية.

حقيقة إلغاء الإجراءات في السعودية

وعن الحقيقة والتفاصيل فانه ومن ضمن الإجراءات الأخيرة التي قامت بعملها المملكة العربية السعودية هي رفع وإزالة وإلغاء القيود الاحترازية في المملكة بأكملها بسبب جائحة كورونا التي أدت إلى عمل إجراءات صارمة بحق سكان الدولة للحفاظ على سلامتهم من قبل كورونا.

المعروف انه وكما رصدنا فانه قد تم إزالة القيود منها رفع الكمامات ورفع التباعد في الصلاة وفي الأماكن العامة، ورفع الحجر لدى الأشخاص القادمين إلى المملكة العربية السعودية، وعملت أيضا على تخفيف الإجراءات التي كانت تأخذها ضد الحجر المنزلي والعمل على إيقافها.

ومن ناية اخري فانه قد عملت على فتح المطارات لنقل المسافرين جويا مع باقي الدول التي كانت معلقة الرحلات بها، وفتح باب عمل العمرة والحج في مواسمهم بشرط أن تكون حاصلين على أخذ الجرعتين من اللقاح ، وكما أشار أن تقول المملكة العربية السعودية إنها شارفت على انتهاء جائحة كورونا فبالمملكة العربية السعودية بالكامل.

شروط رفع الإجراءات الاحترازية في السعودية

الجدير بالذكر انه قد كشفت اليوم المملكة العربية السعودية عن تقليل القيود والإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا، ولكن يتم رفع القيود بشروط خاصة للمملكة العربية السعودية وهي:

  • الالتزام بأخذ الجرعتين من لقاح جائحة كورونا المعتمد في المملكة العربية السعودية.
  • الالتزام بوضع الكمامات في أداء الصلاة في مساجد المملكة.
  • الالتزام بالحفاظ على الإجراءات الوقائية في الأماكن المغلقة في المملكة.
  • تطبيق قانون العقوبات على من لا يلتزم بالإجراءات والقوانين كدفع غرامة مالية والسجن.